بمشاركة 1600 طالب من 12 دولة

اليمن تحرز المركز الثاني في البطولة العربية المفتوحة العاشرة للروبوت بقطر

صدى الحقيقة : خاص : الدوحة

حققق اليوم طلابنا المركز الثاني في البطولة العربية المفتوحة العاشرة للروبوت التي استضافتها قطر، والتي يشارك فيها 1600 مشارك يمثلون 12 دولة عربية، تحت رعاية وزارة التعليم والتعليم العالي بقطر، وبالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وضمت البطولة (7) مسابقات للروبوت، هي:

مسابقة JR.FLL: للمشاركين من عمر 6– 10 سنوات، مسابقة FLL: للمشاركين من عمر 9– 16 سنة، مسابقة LINE TRACKING: للمشاركين من عمر 9– 13 سنة، مسابقة SUMO: للمشاركين من عمر 14– 23 سنة، مسابقة BALL COLLECTOR: للمشاركين من عمر 12– 25 سنة، المسابقة العربية الحرة THE OPEN ARAB ROBOTICS: للمشاركين من عمر 14 سنة وما فوق، مسابقة FTC: للمشاركين من عمر 14– 17 سنة.

ومن جانبه هنأ معالي وزير التربية والتعليم د. عبد الله سالم لملس البعثة المشاركة بفوزهم وحصولهم على المركز الثاني .. مثمنا الجهد الذي بذله أبناؤنا المشاركون .. مؤكد أن ما حققوه من إنجاز يدل على قدرة الطالب اليمني على الابتكار والإبداع والمنافسة عند توافر البيئة العلمية الداعمة لنشاطاتهم.

وأضاف معاليه أن البطولة العربية المفتوحة للروبوت تعد واحدة من أقوى المسابقات التي تقام في الوطن العربي في مجال الروبوت .. مشيرا إلى أن طلابنا كانوا على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم وحققوا الفوز رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا جراء حرب المليشيات الانقلابية.

وأشار معاليه أن مثل هذه البطولات تنمي روح الإبداع لدى المشاركين، وتوفر لهم البيئة التنافسية، وكذا تنمي مهارات المشاركين في علوم الهندسة والإلكترونيات والبرمجة والذكاء الاصطناعي، وستساعد على الظهور المشرف للعرب في البطولات العالمية للروبوت.