بسبب ارتفاع أسعاره

نائب وزير النفط يناقش مع قيادة السلطة المحلية بعدن عدد من القضايا المتعلقة بالغاز المنزلي

صدى الحقيقة : خاص : العاصمة عدن

ناقش اجتماع صباح اليوم بمبنى المحافظة عقدة وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ضم الأخوه كل من نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي ووكيل وزراة النفط والمعادن عبدالسلام حميد ومدير شركه الغاز مراد شيخ بالإضافة إلى مدراء عموم مديريات محافظة عدن .

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي تم مناقشة بعض المشاكل التي تواجهها المحافظة فيما يتعلق بالغاز المنزلي
حيث ناقش الاجتماع استقرار أسعار الغاز المنزلي باعتباره مادة أساسية لاستهلاك المواطن .

ووقف الاجتماع بشكل جدي وحازم أمام كل المشاكل التي تواجهها هذه المادة الاستهلاكية من خلال توزيعها وبيعها وقطع تراخيص للوكلاء في السوق.

في الاجتماع تم مناقشة تشكيل لجنة من المحافظة ووزارة النفط والمعادن وشركة الغاز والرقابة والتموين في الوزارة كلفت بدراسة هذه المشكلة دراسة كامله وتأخذ بعين الإعتبار سعر مادة الغاز من مصدرها في صافر حتى وصولها إلى المحافظة لتصل بأسعار مناسبة للمواطن .

وفرض رقابة على نقاط البيع مع التأكيد على منع الصهاريج المتنقلة داخل المحافظة لما تسببة من أخطار كبيرة علي سلامة المواطن.

وقد وجه الاجتماع السلطة المحلية مهمة منع الصهاريج المتنقلة التي تبيع الغاز في الأسواق العامة بالاشتراك مع شركة الغاز وبالتنسيق مع المؤسسة الأمنية بجميع تشكيلاتها في المحافظة وضبط كل من يخالف بأسعار هذه المادة الاستهلاكية.

من ( وضاح الشليلي)