حفل تأبين الشهيد البطل اللواء أحمدسيف اليافعي

صدى الحقيقة : عبدالسلام هائل وزكي اليوسفي

أقيم صباح اليوم حفل تأبين شهيد الوطن اللواء أحمدسيف المحرمي اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة. 

وفي الحفل الذي بدأ باي من القرآن الكريم وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ألقى اللواء سيف محسن الضالعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة كلمة استهلها بذكر مناقب الشهيد البطل اللواء أحمدسيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة والذي كانت له صولات وجولات في معارك التحرير ابتداء بتحرير العاصمة عدن ولحج والعند ومحافظة أبين وقيادته لمعارك السهم الذهبي وتحرير مناطق الساحل الغربي باب المندب وميناء المخاء بفضل من الله ثم بدعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

مؤكدا ان القوات المسلحة خسرت باستشهاد اللواء أحمدسيف واحدا من أنبل وأشجع القادة العسكرين الذين كرسوا حياتهم لخدمة الوطن .

و ألقى محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين كلمة أشاد فيها بدور الشهيد في قيادات معارك التحرير ضد الانقلابيين وجدد العهد في السير على مواصلة دربه حتى
استكمال التحرير لبقية المحافظات وإنهاء الانقلاب .

من جانبه استعرض اللواء شلال علي شايع مدير الأمن في كلمة محافظة العاصمة عدن البطولات التي اجترحها البطل المناضل اللواء الركن أحمدسيف المحرمي اليافعي وهو يخوض معارك الانتصار ضد الانقلابين من قوات الحوثة والمخلوع صالح .

مجدد العهد بالسير على خطى الشهيد حتى يتم هزيمة عملاء إيران واجتثاث الارهاب وكان الدكتور الخضر ناصر لصور قد تطرق في كلمته إلى سمات الشهيد الفاضلة واسلوبه القيادي والاداري وفي التخطيط وادارة المعارك .

وحرصه الشديد على لملمة الشمل ووحدة الصف والقبول بالاخر باعتبار ان القبول بالاخر كشريك سيمكننا من النجاح والانتصار المطلوب.

فيما عبر نجل الشهيدالمهندس  منيف أحمدسيف عن شكره وكل أفراد اسرة الشهيد لكل من قدم التعازي والمواساة باستشهاد اللواء البطل أحمدسيف الذي كان مثالا للأب الحنون والمربي الفاضل والقائد المحنك والجسور .

كما عبر عن شكره لكل من عمل على انجاح هذه الفعالية سائلا الله ان يتغمد الشهيد بواسع رحمته وغفرانه .

كما ألقيت عدد من الكلمات منها كلمة العقيد عبدربه  اللجنة التحضيرية وعن المقاومة الجنوبية وألقى كل من العميد منير صالح قائد لواء الإسناد وعبدالناصر أبوهمام قائد المقاومة وكلمة زملاء الشهيد القاها اللواء علي محمد القملي قايد اللواء ١٠٣ مشاة .

واللواء  صالح على زنقل رئيس الهيئة العسكرية الجنوبية العليا وكلمة العلماء القاها الشيخ  يحي عبدالله قحطان.

وأكدت الكلمات أهمية الدور العسكري والقيادي للشهيد والتي تكللت بالانتصارات وتحرير المحافظات الجنوبية ومناطق الساحل الغربي من محافظة تعز ولحج وحثت الكلمات على انتهاج مسيرة الشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس لننعم نحن بالأمن والاستقرار وفي تكريم ورعاية أسر الشهداء والجرحى والمصابين وفي المقدمة تسليم رواتبهم سائلين الله للشهيد الرحمة والشفاء للجرحى .

كما تخللت فقرات حفل التأبين قصائد شعرية نالت الاستحسان بالاضافة الى عرض فلم وثائقي عن حياة الشهيد اللواء أحمدسيف نائب رئيس هيئة الاركان العامة .

حضر الفعالية اللواء صالح علي حسن رئاسة هيئة الأركان العامة والعميد محمد رشاد مستشار هيئة الأركان العامة واللواء فضل على حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة وقادة الألوية والمحاور ووكلاء محافظة عدن وجمع كبير من المسؤلين وأقرباء ومحبي الشهيد .