اطلع على أوضاع قطاع المياة والبيئة

وزير المياة والبيئة يزور محافظة أبين ويلتقي قيادة السلطة المحلية

صدى الحقيقة : عبدالسلام هائل وزكي اليوسفي

قام وزير المياة والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم اليوم بزيارة تفقديةلمحافظة أبين وكان في استقباله محافظ المحافظة اللواء أبو بكرحسين ومهدي الحامد نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين .

وقد اطلع وزير المياة والبيئة خلال ترؤسه اجتماع لمدراء الجهات ذات الإختصاص على أوضاع مؤسسة المياة والصرف الصحي والموارد المائية ومياة الريف والبيئة في المحافظة وفي الإجتماع أكد وزير المياة والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم حرص وزارته على إيلاء قطاعي المياة والبيئة في محافظة أبين كل الاهتمام كونها المحافظة التي عانت كثيرا من الحرب والتدمير .

وقال: ان زيارتنا لمحافظة أبين تأتي في اطار التوجهات للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وذلك بالعمل جنبا الى جنب مع الاخوة في قيادة السلطة المحلية في المحافظات المحرة خصوصا محافظة أبين وذلك للمساهمة في حلحلة مشاكل المواطنين سيما ما يتعلق بقطاعات المياه والبيئة ووجه مدراء مؤسسة. 

المياة والموارد المائية والبيئة بسرعة رفع تقارير بأهم احتياجات وأولويات تطوير وإعادة تنشيط العمل بمؤسسة المياة وتوصيله إلى المواطنين سواء في المدن أو فيما يتعلق بمياة الريف داعيا كافة المنظمات المانحة إلى الاسهام الجاد في تقديم المساعدات لمحافظة أبين خاصة وان المحافظة أصبحت اليوم تنعم بالامن والاستقرار .

من جانبه طالب محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين الحكومة بدعم قطاعي المياة والكهرباء في محافظة أبين كونها تعاني كثيرا من انقطاع خدمتي الكهرباء والمياة .

مرحبا بزيارة أي وفود للمنظمات المانحة ومؤكدا بأن المحافظة تخطو خطوات واثقة في تطبيع الأمن والاستقرار وهي بحاجة اليوم لاعادة تطبيع مشاريع خدمات البنية التحتية التي يأتي المياة والكهرباء في مقدمتها.

هذا وقد قام وزير المياة والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم واللواء أبو بكر حسين محافظ محافظة أبين ومهدي الحامد نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بزيارة تفقدية لعدد من مديريات محافظة أبين شملت مدينة زنجبار عاصم المحافظة ومدينة جعار ( جبل خنفر) يرافقهم المهندس نجيب محمد أحمد مستشار وزير المياة والبيئة. 

والمهندس أنوعبدالله المرفدي مديرعام الهيئة العامة لمياة الريف وعبدالعزيز مهيوب مديرعام الموارد المائية ومحمد الصبيحي مديرعام العلاقات العامة بوزارة المياة وصالح بلعيدي مدير مؤسسة المياة بمحافظة أبين وخالد بلعيدي مدير الموارد المائية وغازي أحمدعلي مديرعام صندوق التنمية.