كليةالصيدلة تحتفي باسبوع الطالب الجامعي

صدى الحقيقة : عدن : عبدالسلام هائل وزكي اليوسفي

افتتح صباح اليوم الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وخالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن المعرض العلمي والثقافي الذي نظمته كلية الصيدلة ضمن أنشطة الكلية في اسبوع الطالب الجامعي .

حيث قام رئيس الجامعة ومرافقوه بقص الشريط ايذانا بافتتاح المعرض رسميا وطافوا باجنحة المعرض التي شملت الجوانب العلمية والتراث الشعبي لمختلف المناطق اليمنية .

وقد أشاد رئيس الجامعة بما حواه المعرض من أفكار علمية هادفة وعرض للموروث الشعبي المتميز والجهود المبذولة لاقامة هذا المعرض .

فيما أكد وكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني أهمية فعاليات اسبوع الطالب الجامعي الذي تنظمه جامعة عدن ومنه كلية الصيدلة التي جسدت مسيرة العطاء والإبداع العلمي الذي مثله المعرض على أرض الواقع العملي .

من جانبه أوضح الدكتور صالح الجفري عميد كلية الصيدلة ان المعرض يحتوي على عروضات خاصة بمراحل التصنيع الدوائي وسحر كيميا ومجسم لهرمون السعادة والأدوية المهربة وأضرار السجائر ودراسات حول العلاج بالنباتات فيما شمل قسم الموروث الشعبي الأكلات والمشروبات والملابس. 

وكذا الأزياء الشعبية والمقتنيات من المصنوعات والمنسوجات اليدوية كالأواني الفخارية والعزفية وتنوع الأكلات والكثير من المعروضات التي يزخر بها موروثنا الشعبي في مختلف المناطق اليمنية .

هذا وقد حضر رئيس الجامعة ووكيل محافظة عدن الحفل الفني الشبابي والترفيهي بقاعة كلية الصيدلة ووسط تصفيق الحضور قدم كوكبة من الفنانين والفنانات الشباب مجموعة من الأغاني الرائعة بصوت كل من الفنانة الصاعدة صمود اليافعي والفنان الشاب حمدي الصلاحي والفنانة المتميزة كميليا التي شدت بصوتها الطروب مجموعة من الأغاني اللحجية التي امتعت الحضور وزاد من تفاعلهم في التصفيق والمشاركة في الرقصات الشعبية المعبرة عن أصالة الفن والثقافة في مدينة عدن .

كما قدم طلاب وطالبات كلية الصيدلة اسكتس مسرحي نال االاستحسان .

حضر الفعالية الدكتور محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي وعمداء وأساتذة جامعة عدن ونبيل غانم نائب مدير عام صندوق النظافة واخرون.