مدير البريقة يفتتح الحلقة النقاشية حول التعديلات القانونية الخاصه بعقوبة الإعدام

صدى الحقيقة : عدن : محمد القادري

عقدت في مديرية البريقة بمحافظة عدن حلقة نقاشية حول التعديلات القانونية الخاصة بعقوبة الإعدام والتي أقامتها منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية .

 وفي افتتاح الحلقة ، أشار مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي ، الى أهمية من تنظيم  الجلسة النقاشية وبحضور عدد من أئمة المساجد وعقال الحارات ومنظمات المجتمع المدني ، للنظر في التعديلات القانونية على عقوبة الاعدام لما من شأنه تحقيق الاهداف المرجوة من ذلك .

 ودعا اليزيدي المشاركين من محامين ،وأئمة مساجد وعقال حارات ، ومنظمات المجتمع المدني ، في الحلقة النقاشية إلى إثراء ملاحظاتهم للتعديلات القانونية ، حيث أن هناك قضايا يجب الغاء عقوبة الإعدام فيها منها القضايا السياسية والرأي العام  وهذا ما حصل للكاتب الصحفي يحيى الجبيحي ، والذي صدر بحقة عقوبة الإعدام من قبل محكمة يسيطر عليها ملشيات الحوثي وصالح الإنقلابية في صنعاء .

 من جانبها أوضحت المنسقة العام لمنظمة يمن في المحافظات الجنوبية اثار شمشير ، بأن تنظيم الحلقة النقاشية للتعديلات القانونية والتي يديرها  أيمن حداد ، تأتي في إطار اهتمام وحرص المنظمة لحقوق وواجبات وحريات المجتمع المحلي ، مشيرا إلى أن التعديلات القانونية تم إعدادها من قبل فريق متخصص من قبل المنظمة للخروج برؤية واضحة للوصول إلى مشروع التعديلات على مواد عقوبة الإعدام ومن ثم تقديمة إلى البرلمان .