سفير اليمن لدى مملكة اسبانيا " ميسري " يبحث امكانية جذب السياحة إلى محافظة أرخبيل سقطرى  

صدى الحقيقة : مدريد : خاص

التقى سفير الجمهورية اليمنية لدى مملكة اسبانيا نبيل خالد ميسري ، في مدريد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد طالب الرفاعي .

 وخلال اللقاء استعرض السفير ميسري الى الأوضاع القائمة والجهود المبذولة والتأكيد على المرجعيات المحلية والإقليمية والدولية ، وكذلك الى مهام السفارة العاجلة نحو التعريف باليمن قديما وحاضرا وفرص ما بعد الاستقرار لاسيما الجانب السياحي لما تمتلك اليمن من مواقع سياحية جذابة وتنوعها بين المعالم الأثرية والطبيعية ، بالإضافة الى حشد الدعم لتقديم المساعدات الانسانية والحد من تفشي وباء الكوليرا والذي انتشر في البلاد جراء انقلاب مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح على الشرعية .

 كما تناول اللقاء امكانية جذب السياحة الى محافظة أرخبيل سقطرى كبداية ومنها الى محافظات أخرى ، نظرا لما تتميز هذه الجزيرة الفريدة من نوعها وذلك بتنوعها البيئي والنباتي والتي تؤهلها فعلا لتكون الوجهة السياحية الأولى على مستوى العالم .

من جانبه عبر السيد الرفاعي ، عن دعمه وسعيه الدؤوب لتقديم كل العون والمساعدة لأمن واستقرار اليمن والإسهام الفاعل مع السفارة والأطراف الاسبانية لتحقيق الأهداف المنشودة ، مؤكدا على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق وذلك في اشراك المنظمة ضمن الإطار المكون من السفارة والاطر الاسبانية المعنية.