صحف كوستاريكا تصف الفوز على المنتخب الأمريكي بالتاريخي

صدى الحقيقة : متابعات

أشادت الصحف الرياضية الصادرة اليوم السبت في كوستاريكا بالفوز الثمين لمنتخب بلادها على مضيفه الأمريكي 2 / صفر في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمية والوسطى والكاريبي) ووصفت الفوز بأنه "تاريخي" .

وكان المنتخب الكوستاريكي وجه صفعة قوية لمضيفه الأمريكي في التصفيات بالتغلب عليه 2 / صفر ليضع فرص المنتخب الأمريكي في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا في مهب الريح.

وباغت المنتخب الكوستاريكي مضيفه الأمريكي بهدفين نظيفين على استاد "ريد بول آرينا" في نيو جيرسي ليعزز المنتخب الكوستاريكي فرصه في التأهل للمونديال الروسي.

وكان عدد قليل من مشجعي كوستاريكا راهن على قدرة الفريق على تحقيق هذه النتيجة الإيجابية في عقر دار المنتخب الأمريكي وذلك بسبب الإصابات وتراجع مستوى عدد من لاعبي كوستاريكا ومن بينهم المهاجم برايان رويز الذي يعاني من التهميش في فريقه سبورتنج لشبونة منذ عدة أسابيع.

ويحتاج المنتخب الكوستاريكي فقط للفوز على نظيره المكسيكي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة التالية من التصفيات ليضمن التأهل إلى النهائيات.

وكان المنتخب المكسيكي حجز بطاقة التأهل الأولى من الكونكاكاف إلى كأس العالم من خلال الفوز الثمين 1 / صفر على بنما في مباراة أخرى بنفس الجولة مساء الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) .

وذكرت صحيفة "لا ناسيون" علقت على الفوز الكوستاريكي قائلة : "المنتخب الكوستاريكي يتالق وينطلق بقوة إلى روسيا".

وأوضحت صحيفة "دياريو إكسترا" : "نعم فعله لفريق" في إشارة إلى أنه الفوز الأول للمنتخب الكوستاريكي في ضيافة نظيره الأمريكي بالتصفيات منذ 31 أيار/مايو 1985 .