الإمارات تفقد فرصة التأهل للمونديال بالخسارة أمام العراق

صدى الحقيقة : كووورة

فقد منتخب الإمارات آخر فرصة لخوض ملحق التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 بخسارته 1-صفر أمام العراق في استاد عمان بالعاصمة الأردنية اليوم الثلاثاء.

وجاء الهدف الوحيد عبر رأسية المهاجم أيمن حسين في الدقيقة 29، وراهن المنتخب العراقي على الاستحواذ على منطقة الوسط حيث دفع المدرب باسم قاسم بكل من مهدي كامل وحسين علي وسعد عبد الأمير وبشار رسن في وسط الملعب ليصعب المهمة على فريق الامارات الذي يراهن دائما على الاختراق من العمق.

وبهذا الفوز رفع منتخب العراق رصيده إلى 11 نقطة ليبقى في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الإمارات عند النقطة 13 في المركز الرابع، ليفقد الفرصة الأخيرة في التأهل إلى المونديال.

الهدف العراقي الوحيد جاء من هجمة جماعية بدأت من عمق الملعب تناقلها لاعبو أسود الرافدين قبل أن يحرز أيمن حسين هدفًا عن طريق رأسية رائعة.

ولم تكن للإمارات أنياب هجومية اليوم في غياب صانع اللعب عمر عبد الرحمن (عموري) أفضل لاعب في آسيا 2016 بسبب الإصابة إضافة إلى الهداف علي مبخوت للإيقاف.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة ويلعب الفائز مع فريق من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.