آخر الأخبار

بحضور مدير عام مديرية الشيخ عثمان .. " أكون " تواصل توزيع مواد طبية لمجمع الشيخ عثمان والكود العثماني

الاثنين 14 سبتمبر 2020 10:54 م
 بحضور مدير عام مديرية الشيخ عثمان .. " أكون " تواصل توزيع مواد طبية لمجمع الشيخ عثمان والكود العثماني
صدى الحقيقة : سماح إمداد

تتواصل لليوم الثاني على التوالي توزيع المواد والمستلزمات الطبية للوقائية من جائحة "19CoviD " المقدمة من مؤسسه أكون للحقوق والحريات إلى المجمع الصحي - الشيخ عثمان ، ومجمع الصحي الكود العثماني  بمديرية الشيخ عثمان  محافظة عدن ".
 
يأتي ذلك بحضور مدير عام مديرية الشيخ عثمان أ. فهيم عوض عباد ، د. محمود عبد الرحيم محسن مدير عام المجمع الصحي الشيخ عثمان ، أ. ميثاق طارق ، نائب المدير ،  أ. سلال السيد حسن ، عضو المجلس المحلي بالمديرية ، د. صباح سالم حسن  مديرة مركز مجمع  الكود العثماني  .
 
وفي ختام التوزيع ألقت المدير التنفيذي لمؤسسة أكون " ليلى الشبيبى " كلمة موضحة بأنة يأتي إطار هذا المشروع  في تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة والمقدم بتمويل من منظمه سيفرورد.
 
وأشارت " إلى إن المواد التي تم توزيعها للمجمع دار سعد هي عبارة عن مواد وقائية للطاقم الطبي وهو أكثر تعرضا المريض وأكثر تعامل مع الإفراد كانوا مصابين بمرض (كوفيد19)أو بالحميات بشكل عام.
 
وأكدت : بان تكمن أهمية  التوزيع في المجمع الصحي بالشيخ عثمان ، ومجمع الكود العثماني لأنها تمثل أكثر المرافق ازدحاما من حيث الكثافة السكانية لكونها مناطق شعبية مفقودة في عدن .  
 
وتواصل  قائلة : جاءت الفكرة من خلال كيفية التخفيف ومساهمة الأوضاع على المرأة  من حيث إيجاد مواد وقائية للعاملين في المرافق الصحة التي تلجا لها النساء .. لافته بالقول إن المرأة اليمنية وخاصة في الأوضاع التي تعاني منها اليمن تفتقر يليق بهن الاهتمام وتقديم المساعدات والمواد من مواد والمستلزمات الوقائية .
 
 
من جانبه تحدث مدير عام المديرية أ. فهيم عوض عباد في كلمة معبرا عن شكره لمؤسسة أكون للحقوق والحريات  لتقديم الدعم المعنوي للمجمع الصحي - الشيخ عثمان ،وتزويد المراكز الصحية ( المجمعات الصحية ) بالمستلزمات الطبية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا .. متمنا لهم التوفيق والنجاح في مهام إعمالهم  .
 
 
كما تحدث الدكتور محمود عبد الرحيم " عن  سير الدعم المقدم من جميع المؤسسات الخيرية والداعمة والمنظمات المجتمع المدني  التي يشكل  دعم وإسناد في المراكز الصحية الشيخ عثمان .
 
وأوضح  " باهتمام منظمات المجتمع المدني في المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد من الوباء والأخذ بكل الاحتراز الوقائية التي تمر بها اليمن وخاصة مع جائحة كورونا.. مشيدا باهتمام الكوادر الطبية في انحصار الوباء بشكل كبير في مديرية الشيخ عثمان.. داعيا الجميع بتكاثف الجهود والعمل في المشاركة الفاعلة بتوعية المجتمع .
 
كما  أشار:  أ. سلال السيد حسن  "  بالتوعية والإرشادات من خلال الحملات في التجمعات السكانية والأسواق والمولات ومنشورات الملصقات في رفع الوعي المجتمعي حول مخاطر جائحة كوفيد 19وكيفية سبل الوقائية .. متمنيا من المواطنين المساهمة  في عدم نشر الوباء وخاصة إن مدينة عدن مساحته صغيرة وتمثل ازدحاما بالكثافة السكانية مما يؤدي إلى عدم انحصار الوباء ..داعيا المؤسسات والمنظمات المجتمع المدني في سير ومواصلة إسناد العمل المجتمعي .
 
كما أوضحت الدكتورة صباح سالم حسن  في حديثها " عن الصعوبات التي تواجه المجمع الصحي الكود العثماني قائلة : بان الوضع الصحي في المجمع يعاني من نقص كثير بسبب العشوائيات مما أدى إلى انقطاع الكهرباء والماء بشكل نهائي .. منوها بالقول نعتمد على تشغيل الكهرباء من خلال المميزات التشغيلية بالمولدات الخاصة بالمركز حيث  وصلنا إلى مرحلة استنفاذ كل شي نتيجة لشحه الإمكانيات  .. مناشدة برسالة توجيهية عاجلة لحل مشكلة الكهرباء في المجمع الصحي الكود العثماني .
 
وأردفت في حديثها " إننا نعمل على لقاح الأطفال يوم واحد في الأسبوع وهو يوم الاثنين ويتم تسليمه لنا من مديريات أخرى ويرجع السبب لانقطاع الكهرباء بشكل عام في المجمع حيث وانه اللقاح الأطفال يحتاج إلى ثلاجات باردة للحفاظ عليها من التلف .. واختتمت قائلة بجهود  مؤسسة أكون المنظمات المجتمع المدني والجهات الداعمة والمؤسسات الخيرية في مواصلة النزول والاطلاع على المراكز الصحية .

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر