آخر الأخبار

أفاق شبابية تحتفي بتكريم الشباب والشابات في مجال ريادة الأعمال والتعليم المالي

الأربعاء 17 فبراير 2021 11:56 م
أفاق شبابية تحتفي بتكريم الشباب والشابات في مجال ريادة الأعمال والتعليم المالي
صدى الحقيقة : سماح إمداد
أقيم في قاعة قصر العرب بمديرية المعلا بالعاصمة عدن احتفال تكريمي " لليوم الختامي للدورات المكثفة في مجال ريادة الإعمال والتعليم المالي " وبتنفيذ من مؤسسة أفاق شبابية بدعم من ( الوكالة الألمانية GIZ للتعاون الدولي ) – مشروع تنمية القطاع الخاص وفرص التوظيف PSEP – بمشاركة (50) مشارك ومشاركة  من الشباب والشابات .
يأتي ذلك ضمن البرنامج التدريبي في مجال ريادة الإعمال والتعليم المالي لعملاء مؤسسات وبنوك التمويل الأصغر في عدن .
في الافتتاح رحبت  أ/ وئام سيف  منسقة المشروع -  بالحاضرين جميعا .. موضحة بان هو تكمن  أهمية  الحفل الختامي ألتكريمي  للمتدربين  من الشباب والشابات في المشاريع الصغيرة في التوجيه نحو خدمات التمويل الأصغر واستجابة فاعلة لتمكين اكبر شريحة ممكنة في سبيل العيش المستدام.. لافته بالقول بان مؤسسات وبنوك التمويل الأصغر تقوم بدورها في الحد من البطالة وتوفير سبل المعيشة والتخفيف من الفقر من خلال تقديم خدمات ملائمة لذوي الدخل المحدود.
وأشارت إلى إن أفاق شبابية تنفذ برامج في تطوير وتأهيل الشباب والنساء والتحاقهم بسوق العمل  سواء من خلال التدريب المهني أو التدريب على أسس مشاريع الصغيرة وإدارتها فنيا وماليا .. مثمنة جهود السلطة المحلية بقيادة محافظ محافظة عدن الأستاذ / احمد حامد لملس .
وتحدث أ/ عصام وادي – مدير إدارة الجمعيات والتعاونيات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل –عدن بان ريادة الإعمال أنتج مشاريع  لمجرد الدخل والتي أصبحت قابلة لمشاريع كبيرة وتجارية وتأخذ لها مكانة في سوق العمل باستقطاب أيادي عاملة .. موضحا بان  حيث استفادت عدن  من البرنامج حوالي (290) تجربة لريادة الإعمال في أسواق العمل للشباب  والشابات .
وأكد أ/ عبد الرؤوف زين – وكيل شؤون الشباب بالمحافظة " على تذليل الصعاب والتحديات التي تواجه الشباب أو منظمات المجتمع المدني والمؤسسات .. مشيدا بالشكر لمؤسسة أفاق لفتح أفاق للشباب من خلال التدريب وخلق جيل مستعد ومتواجد في سوق العمل .
 من جانبه أشار أ/ منير لمع – وكيل قطاع وزارة الشباب والرياضة  "بان قطاع الشباب في الوزارة متابعة مع  القيادات  الشبابية والمبادرات والجمعيات  ومنظمات المجتمع المدني بهدف تنسيق الشراكة الفعلية لخدمة المجتمع العدني.
كما تحدث  أ/ جمال بلفقيه - رجل اعمال ومنسق اللجنة العليا للاغاثة -  معبرا عن سعادته بمهارات من قصص نجاح وطموحات شبابية تبشر بالخير والصمود والطموح .. متمنيا بان يصبح جميعا المتدربين من رواد الإعمال .
واستمع الحاضرون من قصص رواد الإعمال الناجحين " أكابر منصور – محمد عبد السلام التي ابتداء من مشاريع صغيرة إلى مشاريع أصبحت ناجحة في سوق العمل .
وفي ختام الحفل تم تكريم الشباب والشابات بشهادات تقديرية .

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر