آخر الأخبار

مؤسسة لأجلك ياعدن تنظم لقاءات توعوية لمؤسسات المجتمع المدني حول كيفية التعايش مع جائحة كوفيد 19

الأربعاء 31 مارس 2021 10:03 م
مؤسسة لأجلك ياعدن تنظم لقاءات توعوية لمؤسسات المجتمع المدني حول كيفية التعايش مع جائحة كوفيد 19
صدى الحقيقة : خاص
نظمت مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية ثلاثة لقاءات حول (كيفية التعايش مع جائحة كوفيد19)، مع كل من منظمات ومبادرات المجتمع المدني بالعاصمة عدن، بدعم من المجلس التنسيقي الأعلى للمنظمات المجتمع المدني.
وفي اللقاءات تحدث المجتمعون حول كيفية التعايش مع هذا الوباء وعدم تخويف الناس منه، مع ضرورة الاخذ بكافة الإحتياطات الوقائية والتباعدالاجتماعي فكل الدول العالم بدأت تتعايش مع هذا الوباء.
وأوصى المجتمعون بعدد من النقاط التي يجب التركيز عليها وهي كالتالي:
1_تقييم جائحة  كوفيد19 الاولى من قبل مختصين طبيا والتطرق لماحدث اثنائها  سلباً وايجاباً بقصد استخلاص العبر والإستفادة منها في الجائحه الحالية.
2_التوعيه الإعلامية :الهادفة لرفع الوعي بالاجراءات التي ينبغي اتخاذها من الحظر والعزل وإتخاذ الوسائل الوقائيه للحد من انتشار الوباء وكيفية التعايش مع هذا الوباء.
3_متابعة الجهات المعنية بتوفير اماكن العزل الصحي وأماكن العلاج وتوفير الوسائل الطبيهالعلاجيه والمساعده من أكسجين  وغيرها.
4_تنسيق الجهود المجتمعية: بالاستفادة من الخبرات السابقة لفرق العمل الطوعي والتي ستسهم بعمل دور المساعد للجهاتالطبيه المعنيه، وايضا دورهم في  في إقامة الجلسات البؤرية لتوعيه الناس بكيفية التعايس مع  الوباء واتخاذ احتياطات الوقايه اللازمة.
5_تشكيل لجنة لتنسيق الجهود: بين المبادرات والمؤسسات التي تعمل في مواجهه الجائحة كلا وفق مهامه بتوفير قاعدة بيانات للتواصل مع المبادرات التي تدعم بالأدوية والأكسجين والعمل على توجيه الجهات الداعمه لها.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر