آخر الأخبار

محافظ لحج اللواء التركي ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي د. حلبوب يدشنان انطلاق نظام البانكس

الأربعاء 02 يونيو 2021 1:03 ص
محافظ لحج  اللواء التركي ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي د. حلبوب يدشنان انطلاق نظام البانكس
صدى الحقيقة : سماح إمداد
بحضور محافظ محافظة لحج اللواء - احمد عبدالله التركي ، د. محمد حسين حلبوب – رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني ، تم صباح اليوم في محافظة لحج , ( الإطلاق الحي ) لنظام بانكس, في فرع لحج. وذلك عبر الالياف الضوئية لشركة ( عدن نت ), وبالتعاون بين شركة ( ICSfh ) فرع الاردن, وكوادر البنك المحلية في مشروع تطوير وتحديث البنك, دائرة تكنولوجيا المعلومات. 
وفي مستهل الحديث القي محافظ محافظة لحج / احمد عبدالله التركي كلمه ، عبر فيها  عن سعادته بتدشين ادخال نظام البانكس الرقمي, الذي ربط لحج بالنظام المصرفي العالمي, والذي سوف يسهل على كوادرها تنفيذ العمليات المصرفية في المحافظة .. والذي نتمنى ان يساعد على ضمان توفر السيوله فيها.
 لافتا بالقول بانه تم اليوم مناقشة  الصعوبات  التي تواجه الادارات الحكومية في المحافظة, بسبب نقص السيولة في البنك المركزي لحج.
     ومن جهته أكد د. محمد حسين حلبوب – رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني- إن ( الانطلاق الحي ) لنظام ( بانكس ) فرع لحج, ما هو الا ( نموذج ) جزئي لعملية تحديث وتطوير شامله في البنك الأهلي اليمني تشمل الادارة العامه و (27) فرع موزعه في تسع محافظات.. موضحا بان هذه العملية بدات في شهر مارس عام (2017)م وشملت كافة المجالات والانشطة في البنك.
واشار د. " حلبوب " : بان الخطوة  الاهم للتحديث والتطوير كانت في إعادة تأهيل العمالة وموظفين البنك الذين هم رأس المال الحقيقي للبنك. حيث تم إرسال ( 155 ) موظف للتدريب والتاهيل على الانظمه المصرفية والادارية في  الأردن ومصر.
 وكان البنك  مضطر لذلك خاصه بعد ان رفض الخبراء الأجانب  الحضور إلى اليمن لتنفيذ عملية التحديث, بسبب ظروف الحرب. وعدم الاستقرار الامني  الحاصلة بالبلاد..
 وكانت الخطوة الثانية هي شراء  وإدخال النظام المصرفي ( بانكس ) في البنك الاهلي بواسطة شركة ICSfh العالمية, الذي بلغ تكلفته (2,237,000) دولار .
وأضاف قائلا": كما تم ومنذ فتره, تحديث وتطوير النظام الإداري,  وإعادة الهيكل الإدارية, وتطبيق,دليل اجراءات حديث. وهي العملية  التي تمت تحت اشراف اكبر شركة في العالم للاستشارات المهنية وهي شركة  ( ديلويت أند توش).
  وفي اطار عملية التحديث والتطوير تم اعادة تاهيل مبنى هذا الفرع وتسعه فروع اخرى. وتم تجهيزها بكافة الاجهزه والمعدات الحديثه. 
كما تم رفع راسمال البنك من 10مليار الى 17 مليار ريال يمني. 
  وترافق مع عملية التحدبث والتطوير تحسين المستوى المعيشي لموظفي البنك حيث نما بند (  الاجور والمرتبات وما في حكمها ) بنسبه 125%.
 مختتما بكلمة اننا نفخر بما ينجزه البنك الاهلي في اصعب الظروف واعقدها, وهاهو البنك الأهلي يستخدم أخر تطورات العلم. ويعمل بنظام رقمي جديد (  بانكس ), وبواسطته تمكن البنك من الربط الشامل لوحدات البنك الادارية داخليا, كما يستطيع التعامل مع أي بنك في العالم من اي فرع في الداخل بما يسمى حاليا " بالنظام الرقمي الذي نحن هنا بصدد تدشين العمل به في فرع لحج ، كما سيتم ادخال النظام الرقمي الى كافة الفروع الاخرى في الحبيلين والضالع ويافع, وعتق , والمكلا, والشحر, وسيؤن, والقطن, وزنجبار  ورصد, وزارة, والمهره  وسقطرة. وهذا يمثل نقله نوعية للبنك الاهلي وللنظام المصرفي في اليمن ككل.
من جانبه أشاد أ/  ممدوح علوان - مدير البنك المركزي فرع لحج بجهود د/ حلبوب التي تمت المبادرة في عهده وصاحب القرار بدخول النظام  الحديث البانكس المصرفي لتسهيل تنفيذ العمليات المصرفية.

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر