آخر الأخبار

بحضور رئيس انتقالي زنجبار .. جمعية الكرستالة تختتم دورتها التدريبية في مجال الخياطة والنقش

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 8:18 م
بحضور رئيس انتقالي زنجبار .. جمعية الكرستالة تختتم دورتها التدريبية في مجال الخياطة والنقش
صدى الحقيقة : خاص
بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي ، مديرية زنجبار الاستاذ معمر شيخ ابراهيم ، وبدعم من المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني .
اختتمت صباح اليوم  بمقر المجلس التنسيقي بالعاصمة زنجبار ، الدوره التدريبيه في مجال الخياطة والنقش ، والتي نظمتها جمعية الكرستالة ، واستهدفت 21 متدربة استمرت على مدى ثلاثة أشهر .
وتلقى المتدربات خلاله فترة الدوره ، عددا من المهارات في مجال الخياطة ، والنقش ، وإكسابهم العديد من المهن والحرف ، لتمكين قدراتهم وصقل مواهبهم ، لتحسين مستواهم المعيشي لمجابهة ظروف الحياة .
وألقى الاستاذ معمر شيخ ، كلمة شكر خلالها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس ، على دعمه اللامحدود والعمل على توحيد منظمات المجتمع المدني في إطار المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني .
مشيدا في الوقت نفسه بمثل هذه الأنشطة والتي تعتبر مشاريع مستدامة للمرأة والأسرة بشكل عام ، بعد أن أصبحت كافة المنظمات توجه مشاريعها نحو سبل المعيشة .
وثمن الاستاذ معمر شيخ دور المجلس التنسيقي في المحافظة ، ممثلا بالدكتورة امنه الشهابي رئيسة المجلس التنسيقي ، والأمين العام الاستاذه جيهان حيدره ؤ وكذا دور جمعية الكرستالة من خلال الاعداد والاستمرار خلال فترة الدوره والتي استمرت لمدة ثلاثة أشهر .
من جانبها رئيسة المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين ، الدكتورة امنه الشهابي أوضحت ، أن هذا الدعم يأتي من قبل الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ، والذي يولي اهتمام كبير بمنظمات المجتمع المدني ، كونها تلامس هموم ومعاناة المواطن وتعد لفته كريمه يجب الحفاظ عليها . 
 وثمنت الشهابي دور الدكتورة نجوى فضل ، على اهتمامها وإصرارها بتدشين المجلس التنسيقي في محافظة أبين والذي يحوي في إطاره 29 جمعية . 
مؤكدة أن هناك العديد من الجمعيات سيتم ضمها في إطار المجلس التنسيقي وتنشيط دور كافة الجمعيات التي كانت تعاني من الركود وتعزيز دورها في كافة الأنشطة . 
وفي افتتاحية حفل ختام الدورة أكدت الاستاذه دينا مانع رئيسة جمعية الكرستالة النسوية في كلمتها قائله أصبح عندنا الكثير من المهن للتغلب على كافة الصعاب التي تواجه المرأة ولدينا القدرة على رفد المجتمع بأيدي عامله من خلال تكثيف الأنشطة في مختلف المجالات والمهن وذلك بفضل من الله ثم بفضل المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني الذي أصبح جهة رسمية وداعمة للجمعيات.
وفي الختام قام الأستاذ معمر شيخ والدكتورة امنه الشهابي والأستاذة جيهان حيدره بتكريم المشاركات في الدورة بشهادات تقديرية.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر