آخر الأخبار

اليمن تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية ببروكسل

الخميس 23 يونيو 2022 1:23 ص
اليمن تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية ببروكسل
صدى الحقيقة : خاص
يشارك اليمن بوفد حكومي برئاسة  عبدالحكيم ردمان القباطي رئيس مصلحة الجمارك في كلاً من اجتماعات الجلسة الـ 139/140 لمجلس منظمة الجمارك العالمية، وكذا اجتماعات المؤتمر العالمي للجمارك الخضراء واللذين ينعقدان في مقر منظمة الجمارك العالمية بعاصمة الاتحاد الأوربي بروكسل خلال الفترة 23 إلى 28 يونيو.
      كما شارك وفد بلادنا ممثلا برئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي  والأخ فضل محسن ألبان مدير عام العلاقات والتعاون الدولي بمصلحة الجمارك والسكرتيرثاني لؤي عباس غالب ممثل السفارة اليمنية لدى منظمة الجمارك العالمية ومسؤول الملف الاقتصادي بسفارة بلادنا ببروكسل اليوم في الاجتماع الإقليمي الـ 52 لمدراء الجمارك بمنطقة الشرق الأدنى والأوسط وشمال أفريقيا الذي هدف إلى تنسيق مواقف دول الإقليم في القضايا ذات الاهتمام المشترك والمزمع مناقشتها خلال اجتماعات مجلس منظمة الجمارك العالمية.
      وقال رئيس مصلحة الجمارك إن  مشاركة بلادنا في هذه الاجتماعات تأتي ضمن الجهود الحكومية والدبلوماسية التي تقودها  القيادة السياسية ممثلة بفخامة  رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ونوابه وكذا الدكتور معين عبدالملك  رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير المالية سالم صالح بن بريك الهادفة تنمية موارد الدولة الذاتية والاستفادة قدر الامكان من التسهيلات والخبرات التي تقدمها منظمة الجمارك العالمية في هذا المجال، مؤكداً على  أهمية مشاركة بلادنا هذا المحفل الدولي المهم  لأعلى كيان دولي يعنى بالمجال الجمركي. 
 وقال أيضا أن هذا الاجتماع يأتي بعد تنسيق موقف عربي موحد تجاه ترشيحات عضوية السعودية والجزائر ومصر في لجنة السياسات العامة واللجنة المالية ولجنة التنسيق للمنظمة.. وكذا على تجديد مقعد مملكة الأردن كممثل إقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط وشمال أفريقيا لفترة انتخابية جديدة.

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر