آخر الأخبار

"بصمة عدن" تتخرج من برنامج المنح الصغرى لمنظمة امديست وتشارك بإشهار مكون "تآلف"

الأربعاء 21 سبتمبر 2022 11:34 م
"بصمة عدن" تتخرج من برنامج المنح الصغرى لمنظمة امديست وتشارك بإشهار مكون "تآلف"
صدى الحقيقة : خاص
شاركت مبادرة بصمة عدن، حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج المنح الصغرى لمنظمات المجتمع المدني CSMG، الذي أقامته منظمة "امديست".
وخلال الحفل، عبرت المدير الاقليمي لمنظمة امديست، صابرينا فيبر، عن فرحتها بنجاح الدفعه الأزلى لهذا البرنامج  وبالمستوى المتطور للمبادرات والمؤسسات المتخرجة، ووعدت بالاستمرار في المرحلة الجديدة من هذا البرنامج المتميز، والذي سيستهدف مبادرات جديدة أخرى.
كما ألقت ضابط العلاقات العامه في السفارة الأمريكية لدى اليمن، كارينا، كلمةً معبرة فيها عن فرحتها بهذا الانجاز.
وتبعتها مدير مشروع CSMG، سحر أنور، بكلمتها  والتي عبرت فيها أيضا عن مدى سعادتها وفخرها بالمبادرات المتأهلة والتي وعدت ان يكون معها نقاط تواصل مستقبلا، كونهم يعتبرون من نتاج وفخر امديست.
وبدأ رؤساء المبادرات والمؤسسات واحدًا تلو الاخر  بإلقاء كلماتهم شارحين تجربتهم ومشاريعهم التي نفذت بهذا البرنام.
واختتم الكلمات المنسق الرائع  لمشروع CSMG، محمد إقبال كلمته محتفيًا بالجميع ومفتخرًا بهذا الإنجاز.
علمًا أن هذا البرنامج امتد لسنة كاملة شاركت فيه عدد 6 مبادرات ومؤسسات تلقت خلاله عدة تدريبات في مجالات شتى، مثل إعداد مقترحات المشاريع وكيفية كتابة التقارير السردية والتقييم والجانب المحاسبي.
كما شاركت في دورات أخرى مثل تدريب المدربين TOT وبرامج التصميم canva، ودورات قيادة الحاسوب، ودراسة اللغة الانجليزية،  وغيرها من الدورات التي تهدف إلى رفع القدرات والمهارات سواءً الشخصية أو المؤسسية.
كما قامت أيضا بتنفيذ مشاريع تهدف إلى بناء السلام والتدريب والتنمية، وقدم التدريبات من أكفأ وابرز المدربين المحليين والدوليين، الذين ساهمو كثيرا في نقل مستوى المبادرات للأفضل.
واثناء التخرج انتهزت مبادرة بصمة عدن ومبادرة التكافل ومبادرة بصمة إنسانية الاحتفال بالتخرج لإشهار مكونهم الجديد (تآلف)، والذي سيجمع تحت طياته أكثر من مبادرة في نطاق جغرافي يشمل محافظة عدن.
 ويهدف هذا المكون (تآلف) إلى أن يكون جسرًا من جسور امديست، لنقل تجربته ألى المجتمع  سواءً في التدريب او في مشاريع التنمية وبناء السلام.

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر