اليمن نائبا لرئيس مجموعة العمل المالي( MENAFATF) لعام 2023

صدى الحقيقة : خاص
أقر الاجتماع العام الخامس والثلاثون لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا( MENAFATF)، اختيار الجمهورية اليمنية نائبا لرئيس المجموعة خلال العام 2023 تمهيدا لتوليها رئاسة المجموعة خلال العام 2024.
ومثل اليمن خلال الإجتماع وفد برئاسة الأستاذ هاني وهاب، نائب وزير المالية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، وتناول الاجتماع الذي استمر خلال ٢٤-٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢م والمنعقد في مملكة المغرب، أبرز المواضيع ذات الصلة بعمل المجموعة كالمسائل الداخلية والتقييمات الدولية.
 وكانت اليمن شاركت عبر ممثليها بفعالية في الاجتماعات التمهيدية والتي استمرت لمدة خمسة أيام عن بعد، كما استعرضت تقرير التحديث الرابع للجمهورية اليمنية والذي تضمن أبرز الجهود التي تم بذلها خلال العامين السابقين.
كما شاركت الجمهورية اليمنية عبر ممثليها في ورشة "التقييم الإقليمي لمخاطر تمويل الإرهاب" تم عقدها على هامش الاجتماع العام  بالتعاون بين المملكة المغربية ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومجموعة العمل المالي- حضوريا وعن بعد- في المملكة المغربية.
وتم خلال الورشة التي عقدت على هامش اجتماع منتدى الخبراء الاقليميين اطلاق مشروع تقييم المخاطر الاقليمية لغسل الأموال وتمويل الارهاب في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا..