اختتام دورة تدريبية حول الفحوصات السريعة لمرض كوفيد ١٩ وجمع ونقل العينات بأبين

صدى الحقيقة : محمد ناصر مبارك
اختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومعه من  جانب وزارة الصحة العامة والسكان د. منتصر العمودي نائب مدير عام مكافحة الأمراض والترصد .. اختتم الدورة التدريبية لثمان وعشرين متدربا من فرق الاستجابة السريعة من المحافظة والمديريات والتي نفذتها الإدارة العامة للترصد الوبائي ومكافحة بقطاع الرعاية الصحية الأولية الأمراض خلال الفترة ٢٨ — ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢ المتعلقة بالفحوصات السريعة لمرض كوفيد ١٩ وجمع  ونقل العينات بدعم من منظمة الصحة العالمية.
وفي تصريح له أكد الدكتور الثرم أنه بعد تدريب فرق الاستجابة السريعة في المديريات والمحافظة على إجراء الفحوصات السريعة لمرض كوفيد ١٩ ونقل العينات سيتمكن قطاع الصحة بمحافظة أبين من توسيع نطاق الفحوصات المخبرية للحالات المشتبهة إصابتها بكوفيد ١٩.
وأشار أن محافظة أبين تعتبر أول من دشن إرسال عينات خاصة بالحصبة إلى المختبرات المركزيه في عدن بعد تسليم فرق المديريات وفريق المحافظة "Kit's " مجموعة متكاملة لأخذ وجمع الفحوصات الطبية خاصة بالأمراض الوبائية.
من جانبه أوضح الدكتور منتصر أن المستهدفين في الدورة التدريبية اكتسبوا معلومات ومعارف سترفع من قدرات فرق الاستجابة السريعة على جمع ونقل وحفظ العينات بشكل ملائم وآمن مما يساعد على  تقوية نظام الترصد الوبائي والاستجابة الفورية والمناسبة لمواجهة الاوبئة .