الجالية الجنوبية في نيويورك تقيم حفل تأبين للشهيد المناضل علي يحيى الخيلي

صدى الحقيقة : طاهر بن طاهر

أقامت الجالية الجنوبية بنيويورك حفل تأبين للشهيد المناضل علي يحي الخيلي.

بدأالحفل بآية من الذكر الحكيم ألقاها المناضل أحمد صالح ثم كلمة أبناء الشعيب القاها المناضل محمد مثنى. 

بعد ذلك استعرض المناضل جياب محمد مثنى السيرة الذاتية للشهيد ونضاله تلتها قصيدة شعرية رثاء للشهيد نالت إعجاب الجميع القاها المناضل عبد المجيد طاهر القصي ثم قصيدة للدكتور صالح محمد .

وألقى السفير خالد اليماني كلمة تحدث فيها عن دور الشهيد في النضال والكفاح وأشاد ببطولته .

وقال : ان الشهداء التربيون هم حملة مشاعر التغيير ومشاعر النور وكان الشهيد علي يحيى مقاومآ في مقدمة الصفوف .

ثم كلمة رئيس الجالية في نيويورك المناضل حسين بجاش اليافعي ثم بعد ذلك كلمة أسرة الشهيد علي يحيى الخيلي ألقاها المناضل أبوبكر محمد الخيلي. 

وقدم الحفل الناطق الرسمي للجالية الجنوبية في أمريكا المناضل أحمد صالح. 

نص كلمة أسرة الشهيد الخيلي : 

" .بسم الله الرحمن الرحيم

: وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169)

اما بعد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ما من نفس تموت ، لها عند الله خير ، يسرها أن ترجع إلى الدنيا إلا الشهيد فإنه يسره أن يرجع إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى لما يرى من فضل الشهادة " .

وقال تعالى
((من المؤمنين رجالاً صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضئ نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)) صدق الله العظيم .
.
باسم اسرة الشهيد القائد علي يحيى ناشر الخيلي نتقدم بكل فخر واعتزاز بكل اسماء معاني الشكر والتقدير لكل من حظر وتحمل متاعب السفر لكي يشاطرنا أحزاننا كلاً بأسمة وصفته ونشكرهم على هذا الشعور الانساني الطيب الذي يزيد اسر الشهداء قوه وعزيمه واصرار لمواصلة المسير عندما يرون الناس تتوافد لتشييع الشهداء والمشاركة بالعزاء. 

كما نقدم عظيم الشكر والامتنان لكل من ساهم وشارك بالاعداد ورتب لهذا اليوم واخص بالذكر جمعيه ابناء الشعيب في ولايه نيورك الذي لم يعد هذا العمل الجبار غريب عليهم فدائمآ سباقون لعمل الخير والنضال. 

اخواني الحاضرين جميعاً:
نؤكد لكم بأننا ماضون بخطى ثابته لا تلين حتى تحقيق كامل اهدافنا المنشودة الذي سقط من اجلها الشهيد القائد علي يحى ناشر الخيلي وكافة الشهداء والجرحى
:ونكرر شكرنا وتقديرنا لكل من رتب واعد وحضر وشاركنا العزاء .

كما لا يسعني في المقام الا ان نتقدم بجزيل الشكر لكل من عزانا سوى بالحضور او الاتصال او عبر التواصل الاجتماعي ولا ننسى الجموع الغفيره التي حضروا التشييع الجنائزي المهيب للشهيد علي يحيى من ابناء مريس والضالع ونشكر كل القيادات سلطة محليه ومقاومة ومكونات حراك واحزاب سياسيه وقيادات شبابيه وقيادات التربيه بالشعيب الذين كان لهم قصب السبق بحشد الناس في اليوم الجنائزي المهيب التي بكت فيه جبال الشعيب على احد القادات الذين تشربوا على قيم النضال وتدربوا على حب الفداء والتضحية والاستبسال من اجل يعيش ابناء الوطن بحياه وحريه وكرامه كسائر بلدان العالم .

من اجل تحقيق كافة الاهداف المنشوده لينتهي الظلم والاستبداد والطغيان ويحل محله العلم والتنمية والاستقرار


هذا والسلام عليكم ورحمة الله.