معالي وزير التربية والتعليم د. لملس يشارك في مؤتمر الألكسو بالكويت

صدى الحقيقة : خاص

شارك معالي الوزير الأستاذ الدكتور عبد الله لملس وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم إخوانه وزراء التربية والتعليم رؤساء اللجان الوطنية بالدول الأعضاء بمنظمة الألكسو الدورة غير العادية للمؤتمر العام للمنظمة التي عقدت باستضافة من دولة الكويت يوم 28 سبتمبر 2017 والتي حددت لانتخاب مدير عام لمنظمة الألكسو خلفاً للمدير العام السابق د. عبد الله حمد محارب.

وفي المؤتمر تحدث معالي الوزير عن دعم الجمهورية اليمنية للمنظمة ومؤتمرها العام داعيا الدول الأعضاء إلى تضافر الجهود لإحداث نقلة نوعية للتربية العربية في الدول الأعضاء بالمنظمة، كما شكر المنظمة على تنظيم هذا المؤتمر لانتخاب مدير عام جديد لها، وثمنا مجهوداتها التربوية وانجازاتها.

كما شكر دولة الكويت على استضافة انعقاد المؤتمر، وقال إن دولة الكويت مازالت البيت العربي الذي يصنع التوافقات، وبلد المبادرات للم شمل العرب.

الجدير ذكره أن هذه الدورة الخاصة للمؤتمر العام لمنظمة الألكسو قد أثمرت عن فوز مرشح الكويت الدكتور سعود هلال الحربي بمنصب المدير العام للمنظمة لأربع سنوات قادمة، خلفا لفقيد الساحة التّربويّة والثقافية العربية د. عبد الله حمد محارب، المدير العام السابق للألكسو الذي وافته المنيّة في الرابع من مايو 2017

وقد شارك في فعاليات جلسات المجلس التنفيذي يوم 26 سبتمبر وافتتاح المؤتمر العام سعادة الدكتورة حفيظة ناصر الشيخ عضو المجلس التنفيذي عن الجمهورية اليمنية القائم بأعمال أمين عام اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم.