التقرير 22 لرصد أهم انتهاكات مليشيات الإخوان الإرهابية تحت مسمى الشرعية في محافظة شبوة خلال شهر أكتوبر 2021م

صدى الحقيقة : أبو مصعب قمبوع العولقي
تستمر المليشيات في جرائمها العبثية مستهدفة أبناء شبوة من سياسيين وأعلاميين وأساتذة ودكاترة وعموم فئات المجتمع الشبواني وكل من لم ينتمي لحزبهم المشؤوم،
محاولة بكل الطرق اسكات الصوت المعارض لسياساتها المشبوهة وتكميم الأفواه المنددة بانتهاكاتها الأجرامية وأخماد الروح المستشرفه للحرية والكرامة، وبدعما ..... مكتمل الأركان ترتكب المليشيات الأرهاب والأجرام ضد العزل من أبناء شبوه بعد أن سلمت جزاء من المحافظة لمليشيات الحوثي التي هي الأخرى تكمل ما بدأه الأخوان،
ليصبح المواطن الشبواني اليوم بين فكي مليشيات لاتتقيد بقانون ولاتراعي حرمة ولادين ولاتقر بأعراف ولا ضمير.
وثقنا في تقريرنا السابق رقم(21) جملة من الأنتهاكات وها نحن اليوم نوثق مايلي كمثال وليس حصرا: 
1_تستمر المليشيات بتجنيد الأطفال القصر وأستغلالهم لتنفيذ مخططاتها الدموية. 
2_تستمر المليشيات ببيع حصة المحافظة من المواد النفطية سوقا سوداء وتشهد المحافظة ارتفاعا غير مسبوق في اسعار تلك المواد .
3_تستمر المليشيات بالأبقاء على عشرات المخفيين قسرياً دون تطلع احداً على أحوالهم حيث تجاوز مدة اخفاء بعضهم عاما أو أكثر .
4_ وفي 1/اكتوبر  سلطة المليشيات تتهم العقيد عبدالله العياشي اتهاما باطلاً بتخابره مع الحوثيين حيث تم توقيف المذكور عن عمله بسبب تلك التهمة التي اتضح بطلانها .
5_وفي 3/أكتوبر تفاقمت أزمة المياه في مركز المحافظة عتق في ضل تلاعب سلطة المليشيات بالخدمات في المحافظة.
6_وفي 7/أكتوبر  أحد قيادات سلطات المليشيات يعلن أنضمامه رسميا الى جماعة الحوثي ليكمل مسلسله الدموي في بيحان.
7_ وفي 14/أكتوبر مليشيات الحوثي في بيحان تطلق سراح عددا من المعتقلين ولايزال هناك عشرات المعتقلين من ابناء المحافظة في سجون مليشيات الأخوان ومليشيات الحوثي.
8_وفي 15/اكتوبر  مليشيات الأخوان الأرهابية تقل عشرات المعتقلين من سجن معسكر الشهداء الى أحد السجون السرية في مفرق الصعيد.
9_اضهر أبناء محافظة شبوه تخوفهم من تسليم مليشيات الأخوان ماتبقى من المحافظة لمليشيات الحوثي وأطلقوا هاشتاج #نداء_عاجل_لانقاذ_شبوه.
10_وفي 17/اكتوبر   مليشيات الأخوان تفرج عن جندي النخبة الشبوانية ناصر محمد بن عاطف بعد مرور "228"يوما منذ أعتقاله وكانت مليشيات الأخوان قد أعتقلت المذكور بتأريخ 2021/3/3م دون اي دون اي مبرر قانوني.
11_وفي 19/اكتوبر  قامت مليشيات الأخوان بأقتحام مخيم أعتصام ابناء مديرية نصاب المطالب بتحسين الوضع المعيشي ومندد بتدهور الخدمات في مديرية نصاب وقامت بنهب المخيم ومطادة المعتصمين فيه .
12_ وفي ذات التاريخ أدان الشيخ عوض محمد الوزير عضو مجلس النواب ومستشار رئيس الجمهورية ماقامت به المليشيات من اقتحامها لمخيم الاعتصام السلمي في مديرية نصاب .
13_وفي 20/أكتوبر ظابط لدى المليشيات يتخلى عنها ويكشف ان المليشيات ترتكب جرائم وانتهاكات بحق معارضيها وان لديها مخططات دموية يجري تنفيذها في المحافظة.
14_وفي 20/اكتوبر تداعى ابناء مديرية الصعيد لأعتصاما سلمي لتنديد بانتهاكات المليشيات وتردي الخدمات.
15_وفي 20/اكتوبر شهدت المحافظة ارتفاعا في سعر المواد النفطيه حيث وصل سعر ال20 لتر بترول 20400 ريال بسبب بيع المليشيات لحصة المحافظة سوقا سوداء.
16_21/اكتوبر  تواصل المليشيات أختطاف القيادي في المقاومة الجنوبية حسان عبدالله سالم القميشي وقد اعتقلت المليشيات المذكور قبل 20 يوما بتاريخ23/سبتمبر في عتق دون اي مسوغ قانوني.
17_وفي 21/اكتوبر  العميد الركن علي صالح الكليبي قائد لواء 19 مشاه يكشف تأمر المليشيات على المحافظة ويكشف كيف سلمت مليشيات الاخوان بيحان للحوثي بدون مقاومة.
18_وفي 22/اكتوبر  تداعى ابناء مديرية حبان الى اعتصام سلمي لتنديد بانتهاكات المليشيات وتردي الخدمات.
19_وفي 22/اكتوبر  المليشيات تغلق الطريق الرابط بين بيحان وعتق مما زاد معاناة المواطنيين.
20_وفي 22/اكتوبر  كشف مغتربون من ابناء المحافظة عن قيام المليشيات ببيع روابط شاهدات لقاح كورونا الاكترونيه على المغتربين بمبالغ باهضة الثمن وذكروا في تصريحات ل"المشهد العربي" عن امتناع المليشيات تسليمهم روابط شهادات لقاح كورونا كوفيد19 على الرغم من تلقيهم جرعات اللقاح وأستيفاء الشروط وهكذا تتاجر المليشيات بالدعم الانساني في المحافظة.
21_ابناء مديرية نصاب يعتصمون لليوم الرابع منندين بانتهاكات المليشيات وتردي الخدمات في المحافظة.
22_وفي 22/اكتوبر  في فيديو 6 ضباط منشقون من محور عتق يكشفون مخططات المليشيات الأرهابية ويطالبون التحالف بالتحقيق في جرائمها وتأمرها ضد المحافظة.
23_وفي 22/اكتوبر  افرجت المليشيات عن قيادي المقاومة حسان عبدالله القميشي بعد مرور 30 يوما منذ اعتقاله بدون مبررات.
24_وفي 23/اكتوبر  في فيديو مصو عقيد ركن عاتق الأسلمي أركان استطلاع اللواء30محور عتق يكشف مخططات المليشيات الأرهابية ويحذر منها ويطالب التحالف بمحاسبتها.
25_وفي 23/اكتوبر  تداعى ابناء مديرية الروضه الى اعتصاما سلمي لتنديد بانتهاكات المليشيات وتردي الخدمات.
26_وفي 23/اكتوبر  أقتحمت المليشيات مخيم الاعتصام السلمي في مديرية الروضه بقوة السلاح وقاموا بطرد المعتصمين واطلاق النار عليهم.
27_وفي 24/اكتوبر  اصدرت قبائل بالعبيد بيان بشأن أنتهاكات المليشيات في المحافظة مطالبين التحالف بوضع حدا لذلك.
28_وفي 25/اكتوبر في فيديو مصور العميد الركن ناصر علوي النسي مدير مكتب قائد محور عتق واللواء 30 مشاه يكشف مخططات المليشيات التأمرية ضد المحافظة ويندد بانتهاكاتها ويطالب التحالف العربي والمجتمع الدولي بمحاسبتها.
29_وفي 26/اكتوبر  المليشيات تهاجم معسكر النخبة الشبوانية المكافحه للارهاب في منطقة العلم جردان.
30_وفي 26/اكتوبر  في فيديو مصور العقيد علي عمر الحاتله أركان اللواء ٣٠ مشاة محور عتق يناشد التحالف العربي والقيادات العسكرية والقبائل لانقاذ شبوة من خذلان وتآمر سلطة المليشيات الإخوانية بعد تسليمها مديريات #بيحان للمليشيات الحوثية.
31_وفي ذات اليوم وفي فيديو مصور العقيد عبدالكريم العياشي قائد الكتيبة السادسة لواء 19 مشاه يكشف مخطط المليشيات التآمري على المحافظة ويطالب بوضع حدا لذلك.
32_ 27/اكتوبر هوا اليوم الرابع على التوالي يواصل فيها ابناء منطقة هدى عزان اعتصامهم السلمي لتنديد بانتهاكات المليشيات وتردي الخدمات.
33_وفي 27/اكتوبر  في فيديو قائد كتيبة سلمان محور عتق الرائد عادل بطم يكشف مخططات المليشيات التآمري على محافظة شبوه ويستنكر انتهاكاتها ويطالب بمحاسبتها.
34_وفي 28/اكتوبر مليشيات الاخوان تقتحم وقفة احتجاجية في مديرية ميفعه وتمنع اقامتها بقوة السلاح .
35_وفي 28/اكتوبر  في تصريحا كشف اركان القوات الخاصة عبدالله عوض الجبواني تآمر المليشيات على المحافظة ومخططها الدموي مطالبا بمحاسبتها على جرائمها الأرهابية.
36_وفي ذات التأريخ في فيديو مصور العقيد الركن محمد ناصر علي عوض العتيقي يعلن برائته من ما تقترفه المليشيات بحق ابناء شبوة ويكشف مخططاتها التآمريه على المحافظة.
37_وفي ذات التأريخ قوات المليشيات تقتحم معسكر العلم المتواجد فيه عددا من افراد النخبة الشبوانية المكافحة للارهاب وتقوم باخراجهم من المعسكر وتنهب محتوياته بعد سقوط قتيلا وعشرات الجرحى.
38_وفي ذات التاريخ في فيديو مصور كتيبة عسكرية تنشق عن المليشيات وتكشف مخططها الدموي وتتبراء منه  وتطالب بالتحقيق في تآمر المليشيات على المحافظة.
39_وفي 28/اكتوبر  وردتنا معلومات مؤكده أن عشرات المخفيين قسرياً يضربون عن الطعام في السجون السرية سيئة السمعه التابعة للمليشيات احتجاجا على مايطالهم من تعذيب وممارسات غير إنسانية.
40_وفي 29/اكتوبر  قائد كتيبة زايد التابعة للوا 30 مشاه يعلن انشقاقه عن المليشيات ويكشف مخططاتها الدمويه، ويطالب بمحاسبتها.
-لم نتمكن من الاحاطة بكل الانتهاكات لكثرتها وحصولها في اماكن وازمنة مختلفة .
ولما ذكر اعلاه وماسبق من انتهاكات يطالب ابناء محافظة شبوة بالآتي: 
1_محاسبة مرتكبي تلك الجرائم وتقديمهم للعداله وعلى رأسهم محافظ شبوه محمد صالح عديو بأعتباره رئيس اللجنة الأمنية ويتم تنفيذ تلك الجرائم بتوجيهاته.
2_نطالب المنضمات المحلية والدولية بالقيام بواجباتها حيال تلك الجرائم الإنسانية.
3_نحمل التحالف وعلى رأسه المملكة العربية السعودية كامل المسؤلية عن تلك الجرائم التي تم تنفيذها بعربات وأسلحة سعودية وتموين سعودي وايضا باعتبارها راعية اتفاق الرياض وراعية التحالف في المنطقة.
4_نطالب بأعادة انتشار النخبة الشبوانية بأسرع وقتا ممكن لتقوم بمحاربة الأرهاب وتجفيف منابعه.
للاستفسار عن الانتهاكات أو طلب وثائقها التواصل على واتساب على الرقم التالي: 
771286405 009