جنوب دارفور تتسلم قافلة غرفة الطوارئ الاتحادية

صدى الحقيقة : خاص

 تسلم الأستاذ حامد التجاني هنون والى ولاية جنوب دارفور من الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي ابراهيم موسى عيسي "الخميس" قافلة غرفة الطوارئ الصحية والإنسانية الاتحادية المتجهة إلى المناطق المتأثرة من العنف الاهلي بمحلية بليل التي تشتمل على مواد غذائية وايواء وكساء.

وأشاد هنون بقافلة الطوارئ الاتحادية وجهود ديوان الزكاة ومفوضية العون الإنسان ووزارة الشؤون الاجتماعية في تسيير القافلة الإنسانية، قائلاً إن المنطقة تشهد أمن وإستقرار بفضل القوات المنتشرة في كل المناطق، مؤكداً عودة الحياة إلى طبيعتها بنسبة كبيرة وأشار الوالي إلى أن القافلة تذهب مباشر إلى مركز التوزيع قرية أموري بمحلية بليل.

على صعيد متصل قال الدكتور ابراهيم موسى إن قافلة المساعدات الإنسانية دعم من لجنة الطوارئ الاتحادية إلى المتضررين من الأحداث الأخيرة في المناطق الشمالية والشرقية لمحلية بليل، وذكر أن القافلة فى إطار المسؤولية والواجب الشرعي تجاه المنكوبين.

وابان ان القافلة تتكون من 8 عربات تحتوى على مواد إيواء، مشمعات، بطاطين ومواد غذائية مختلفة تقدر قيمتها حوالى ب 300 مليار جنيه، مشيداً بالجهود المبذولة من الوالي و لجنة الأمن بالولاية فى احتواء الموقف وعودة الاستقرار والمواطنين إلى قراهم.