تعيين شخصية يمنية رئيسٱ للجنة التحضيرية للشبكة الإقليمية للتنمية

صدى الحقيقة : خاص

اختير الشخصية اليمنية نعمان الحذيفي  رئيسٱ للجنة 9التحضيرية للشبكة الإقليمية للتنمية ومناهضة العنصرية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وجاء اختيار الحذيفي عقب عقد اجتماع للجنة التحضيرية التي اختارت الحذيفي رئيسا.

هذا ومن جهته عبر الاستاذ نعمان الحذيفي رئيس المجلس الوطني للاقليات والاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن عن سعادته لنيله ثقة زملائه في رئاسة اللجنه التحضيرية للشبكة ومهنيا الجميع نيلهم الثقة من قبل الهيئة التاسيسية لشبكة ومنوها في كلمته الي اهمية هذا الإنجاز بعد استكمال إعداد مشروع النظام الأساسي استعدادا لعقد المؤتمر العام التاسيسي الاول لشبكة والذي سيقام منتصف العام العالي بعد أخذ الموافقة الرسمية من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية  والمجالس الإقليمية المماثلة.

وحث الحذيفي في كلمته التي القاها بعد الانتهاء من جلسة تسمية اعظاء اللجنة التحضيرية الي بذل مزيد من الجهود باستكمال الاستعدادات لعقد. مؤتمر إشهار الشبكة.
الجدير بالذكر بأن تأسيس الشبكة الاقليمية للتنمية ومناهضة العنصرية والتي من اولي مهامها هو الدفاع عن حقوق ذوي البشرة السوداء ومناهضة العنصرية في شمال افريقيا والشرق وتحديد في المنطقة العربية كأحد ابرز مخرجات الإجتماع الإقليمي للعقد الدولي للمنحدرين من أصل أفريقي والذي تم انعقاده أواخر العام الماضي في مبني مجلس حقوق الإنسان بجنيف.