ازدهار الأسواق الاستهلاكية خلال عيد الربيع التقليدي الصيني

صدى الحقيقة : خاص

نظرا للعدد الكبير من الأشخاص العائدين إلى مسقط رأسهم خلال عيد الربيع التقليدي الصيني وسياسات الاستهلاك المحفزة الصادرة عن أماكن مختلفة في الصين، فإن سوق السياحة والاستهلاك خلال عيد الربيع في عام الأرنب أكثر حيوية.
وفقا لبيانات منصة شيه تشنغ، اعتبارا من 20 يناير، زادت حجوزات منتجات العطلات والترفيه والسياحة خلال فترة عيد الربيع بنسبة 372% على أساس سنوي، وزاد نصيب الفرد من الإنفاق السياحي بنسبة 14% على أساس سنوي.
خلال عيد الربيع التقليدي، تسارعت وتيرة انتعاش طلبات المطاعم في أماكن مختلفة، وتضاعف عدد حجوزات العشاء عشية عيد الربيع في بعض مطاعم عريقة على أساس سنوي. وفقا لبيانات ميتوان، اعتبارا من 16 يناير، زادت الطلبات عبر الإنترنت لعشاء عشية عيد الربيع بنسبة 118% أسبوعا.
تعد مشاهدة الأفلام وسيلة ترفيهية لكثير من الناس خلال عيد الربيع. تشير الإحصاءات إلى أنه اعتبارا من 24 يناير، تجاوز شباك التذاكر في عيد الربيع لعام الأرنب 3 مليارات يوان صيني.
وبحسب تحليل وتقييم الهيئة الوطنية للهجرة، فمن المقدر أن يصل متوسط عدد مرات الدخول والخروج اليومية بالموانئ الوطنية خلال عيد الربيع عام 2023 إلى 600 ألف شخص، بزيادة تبلغ نحو ضعفين مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي.