الهلال الاحمر الكويتي ومؤسسة استجابة يدشنان عدة مشاريع تنموية وصحية في محافظة تعز.

صدى الحقيقة : خاص

دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عددا من المشاريع التنموية والصحية في محافظة تعز والتي تبرع بها المحسنون من أهل الكويت ونفذتها مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والإغاثية.

وقال رئيس وفد جمعية الهلال الاحمر الكويت الى اليمن عبدالرحمن العون في تصريح له أن افتتاح هذه المشاريع يجسد الصورة الحضارية المشرقة للكويت وأهلها  في مجال العمل الإنساني مشيرا إلى انه لا توجد مدينة يمنية واحدة لا يوجد فيها مشروع كويتي .

وقال أن المشاريع التي تم افتتاحها هي مشروع مركز رعاية وتاهيل الأيتام في تعز بتبرع عائلة المرحوم احمد عبدالعزيز القطامي والذي يستفيد منه 500 يتيم اضافة الى مشروع مركز الكويت لرعاية وتأهيل الأيتام بتبرع من فاعل خير من أهل الكويت ومدرسة فاطمه حداده بمنطقة الوازعية والتي سيستفيد منها أكثر من 400 طفل وطفلة.

كما دشن المخيم الطبي للجراحة العامه بمستشفى المظفر العام حيث ستجرى أكثر من 100 عملية جراحية في عدة تخصصات منها الزائده الدودية - الغده الدرقية - أورام الثدي وغيرها.

وقال أن الهلال الأحمر سوف يفتتح عدة مشاريع خلال الأيام المقبلة في اليمن معربا عن بالغ الشكر والتقدير للمتبرعين والتنسيق والتعاون مع مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية.

من جانبه قال وكيل محافظة تعز محمد عبدالعزيز أن هذا المشروع بمثابة دعامة من دعائم مسيرة الخير والعطاء المستمرة للكويت لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع العالم لاسيما اليمن بمختلف محافظاتها ونحن اليوم نرى عدة مشاريع ترى النور جميعها من اشقائنا في دولة الكويت.

من جانب آخر ثمن رئيس مجلس الادارة بمؤسسة استجابة الأعمال الٳنسانية والإغاثية الاستاذ شوقي باعظبم المشاريع الكويتية في اليمن مشيرا إلى أنها  تأتي تتويجا للشراكة الفاعلة بين الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة استجابة في دعم وإسناد القطاع الطبي والإنساني المتمثل بافتتاح دور لرعايتهم وتأهيل الأيتام وتعليمهم.

وقال أن المشاريع الإنسانية المميزة للجمعية وصلت إلى مختلف دول العالم لاسيما في اليمن موضحا أن الهلال الأحمر الكويتي وضعت  بصمتها الإنسانية في كل بقعة من بقاع الأرض وما زالت تقف شاهداً على العطاء الإنساني للجمعية لمساعدة المحتاجين والمتضررين في شتى بقاع العالم .