اختتام ورشة دعم سبل العيش والأمن الغدائي بالعاصمة عدن

صدى الحقيقة : خاص

اختتمت اليوم في العاصمة عدن ورشة تدريب مبسري مدارس المزارعين الحقلية  للمحاصيل والثروة الحيوانية والألبان في إطار مشروع دعم سبل العيش المرن والأمن الغدائي والتكييف مع المناخ في اليمن ( الصمود الريفي ٣) تحت رعاية وزارة الزراعه والري والثروة الحيوانية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة .  

وفي نهاية الورشه التي شارك فيها. 31 مشارك ومشاركة من محافظات لحج وأبين وتعز القى وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الخدمات الزراعية  أمين باقادر كلمة نقل خلالها تحيات وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري  . 
  ومشيدا بعقد هده الورش التدريبية وتفاعل  المرشدين الزراعيين للكوادر الزراعية في الورشة تهدف إلى رفع قدراتهم العملية وتساهم في رفع مستوى المرشدين الزراعيين في مجال إنشاء مدارس المزارعين الحقلية وتزويدهم بالمعارف العملية وإيجاد كوادر في مجال الإرشاد الزراعي .    
مشير إلى أن الوزارة تسعى إلى إعداد كوادر مؤهلة تساهم في رفع مستوى العمل  وكيفية  إنشاء وإدارة  المدارس الحقلية وتطوير العملية الزراعية وزيادة الانتاج وكيفية عمل تحليل النظام البيئي الزراعي وتطوير مدارس المزارعين الحقلية وانشاء إدارة زراعية بالطرق الحديثة من خلال التكنولوجيا .  
  من جانبه أشار الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة  الدكتور حسين جادين إلى أهمية العمل كخلية واحدة بين المشاركين والاستفادة من التدريب ونقل معارفهم إلى واقع العمل الزراعي وتطوير مستوى العمل لما يتناسب والتطورات الحديثة والمساهمة في تحسين مستوى العمل بين المشاركين وكيفيه إنشاء المدارس الحقلية ووسائل الإرشاد الزراعي  المعتمد على التعليم ورفع قدرات المرشدين الزراعيين والعمل على اعطائهم المعارف التي تساعدفي رفع وتحسين مستواهم .ن خلال التدريب على مفهوم المدارس الحقلية. 
 حضر  ختام الورشة وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع التخطيط  محمد علام  ومدير الإدارة العامة للإرشاد والتدريب الزراعي  المهندس مختار عبود وعددمن المسئولين في الوزارة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.    في نهايه الدورة وزعت الشهادات التقديرية للمشاركين.