عقد ورشة العمل الخاصة بمناقشة مسودة خطة الإدارة بعدن

صدى الحقيقة : خاص
بدأت صباح اليوم في عدن ورشة العمل الخاصة بمناقشة مسودة الخطة الادارية لمحمية جزيرة العزيزي ورأس عمران الطبيعيه والتي نظمتها الهيىه العامه لحماية البيىه والهيئه الاقليمية المحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن.
ويتعرف المشاركين وعددهم  32 مشارك ومشاركة من محافظة عدن خلال يومين على الهيئة الإقليمية المحافظة على  بيئة البحر الاحمر وخليج عدن والمحميات البحرية في اليمن واستعراض مسودة الخطة وإجراءات الإدارة والخطوات القادمة ودور الهيئة العامة لحماية البيئة في تنفيد الخطة الادارية  بالإضافة الى تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمراجعة أولويات الإدارة ومراجعة الأهداف والاجراءات ونتائج المجموعات. 
 
وفي بداية الورشة ألقيت عدد من الكلمات من قبل القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للبيئة المهندس فيصل التعلبي  وممتل الهيئة الإقليمية المحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن  الدكتور زاهر الاغوان و كيل و زارة المياه والبيئة قطاع التخطيط المهندس عبد الحكيم علايه، أكدو فيها إلى أهمية عقد هده الورشة والتى هي ضمن مشروع أرض الواقع لمراجعة الخطة لجزيرة العزيزي ورأس عمران الطبيعية في إطار التعاون مع وزارة المياه والمؤسسات الحكومية لتحديد الأولويات الادارية لمراجعة وتنفيذ الإجراءات  للخروج بنتائج إيجابية. 
مشيرين إلى أن الهدف من الورشة مناقشة الخطة  الادارية والتي أعلنت كمحمية طبيعية بموجب قرار رقم 8 لعام 2022 ومناقشة الإجراءات التي وردت في الخطة باعتبارها مخطط  لخمس السنوات القادمة.
 داعيين المشاركين من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والجهات ذات العلاقه للعمل المشترك لإعادة المحميات الطبيعية والحفاظ عليها وأهمية المشاركة الفاعلة للمساهمة في اثراء الخطة الادارية ومناقشتها والخروج بنتائج ايجابية والعمل بها على أرض الواقع.