مديرة إدارة التنمية بمديرية البريقة ناهد الخديري تشيد بدور السلطة المحلية الداعم لقطاع المرأة

صدى الحقيقة : خاص
شهدت إدارة تنمية المرأة بمديرية البريقة محافظة عدن نشاطا متعاظما خلال السنوات الماضية باقامة الفعاليات الاجتماعية الإنسانية الداعمة للأسر الفقيرة والأشد فقرا بتقديمها أدوات سبل العيش الكريم من خلال المساعدات اللازمة وذلك بفضل الجهود الكبيره التي تبذلها قيادتها ممثلة بالاستاذة ناهد محمد عبدالله الخديري مديرة إدارة تنمية المرأة في المديرية. 
المرأة التي حملت على عاتقها تنفيذ العديد من الفعاليات الاجتماعية والإنسانية بدعم من قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس وإدارة تنمية المرأة بالمحافظة بقيادة الاستاذة اشتياق محمد سعد عبدالله ومدير عام مديرية البريقة الدكتور الشوبجي  .
  محدثة بذلك نقلة نوعية في مجال حماية المرأة والطفل في المديرية التي شهدت إقامة عدد من الفعاليات والدورات التدريبية لفتيات ونساء المديرية في مجالات الخياطة والتطريز والأعمال اليدوية المدرة للدخل لدعم الأسر الفقيرة في أحياء ومناطق  وقرى المديرية المترامية لتحسين مستواها المعيشي في ظل وضع الحرب الذي أثر على الكثير من الأسر. 
كما عملت الاستاذة ناهد الخديري على تشجيع فتيات ونساء المديرية في مشاريع حماية المرأة ضد العنف من خلال إشراكهن في الدورات والندوات التوعوية ومشاريع دعم المرأة في المديرية وتكريم الناشطات منهن في كافة المجالات الخاصة بالمرأة في عيد المرأة الثامن من مارس وعيد الأسرة وإشراك الفتيات في الدورات الخاصة بالسلام الاجتماعي واشراكهن في لجان حل مشاكل الفتيات وتشجيعهن على الاستمرار في الدراسة والتحصيل العلمي. 
ولعبت الاستاذة ناهد الخديري مديرة إدارة تنمية المرأة في مديرية البريقة دورا هاما وعملت بصمت منذ العام 2015م إبان فترة الحرب وبكل شجاعة واقتدار  وحتى يومنا هذا منكرة لذاتها رغم عدم حصولها لأي  منصب، وتلعب حاليا ذات الدور  في تنفيذ مشروع المرونة المؤسسية وتوفير الدعم المؤسسي وبناء القدرات وتنمية مهارات قطاع المرأة في مديرية البريقة الذي تقدمه منظمة صناع النهضة وتسهيل مهام الاستشاريين وتقييم القدرات المؤسسية لإدارة شؤون المرأة في المديرية  .
 وكثفت النزول إلى القرى النائية لتفقد احتياجاتهامن الخدمات الأساسية ورفعها إلى قيادة المحافظة لتوفيرها وحل قضايا المرأة في تلك القرى. 
وتسعى إدارة تنمية المرأة في مديرية البريقه خلال العام الحالي 2023م لتعزيز جهودها بقيادة الاستاذة ناهد الخديري لتوسيع مشاركة المرأة في كافة المجالات النموية الموضوعة ضمن اجندتها السنوية في المديرية.