مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين يلتقي بالمنظمة الأمريكية ( Life ) للإغاثة والتنمية

صدى الحقيقة : خاص

إلتقى صباح اليوم بمكتبه مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الدكتور "فيدل منذوق سعيد" بوكيل محافظة أبين الاستاذ عبد العزيز الحمزة وبفريق المنظمة الأمريكية المكونة من  المدير الإقليمي لمنظمة " الحياة " للإغاثة والتنمية الأمريكية ( Life ) _ مكتب اليمن م. مبروك حزام عبدالله شبيل ومدير قسم الأيتام في منظمة الحياة للإغاثة والتنمية الامريكية ( Life ) _ مكتب اليمن أ. جعفر صالح قاسم  والشريك المحلي جمعية الرحمة الاجتماعية الخيرية ممثلة بالاستاذ احمد صالح الحاج منسق مشاريع منظمة (Life)
 وذلك لمناقشة أعمال المنظمة بالمحافظة لمشاريع الرعاية الاجتماعية من خلال رعاية الأيتام واصحاب الأمراض المزمنة والأحداث والمسنين وكيفية عمل تنسيق مشترك بين المكتب والمنظمة في تكوين وتشبيك لرعاية الاجتماعية  وفق المعايير المعمول به لدى المنظمة   بهدف انجاح المشروع وتنظيم آليات العمل في جانب الرعاية الاجتماعية   وتنظيم عملية تقديم الخدمات للفئات المستهدفة تحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الجهة المختصة بقطاع الرعاية المجتمعية وفق النظم واللوائح المحدده في المهام والاختصاصات للمؤسسات الحكومية .
في بداية اللقاء رحب الاستاذ عبد العزيز الحمزة بفريق منظمة الحياة للإغاثة والتنمية الأمريكية وشكرهم على دعمهم للمحافظة وكذالك أشاد بفعالية ونشاط مكتب الشؤون الاجتماعية والتغير الايجابي الملحوظ والملموس وأكد على أن محافظة أبين تحتاج إلى الكثير من التدخلات في جانب الإغاثة والتنمية الاجتماعية كذالك أكد على أن السلطة المحلية  في  محافظة أبين سوف تذلل كل الصعوبات .

ومن ثم  رحب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الدكتور فيدل منذوق سعيد بوكيل المحافظة الاستاذ عبد العزيز الحمزة وبفريق الحاضر من منظمة Life  المكون من  المدير الإقليمي لمنظمة " الحياة " للإغاثة والتنمية الأمريكية ( Life ) _ مكتب اليمن م. مبروك حزام عبدالله شبيل ومدير قسم الأيتام في منظمة الحياة للإغاثة والتنمية الامريكية ( Life ) _ مكتب اليمن أ. جعفر صالح قاسم و  الشريك المحلي الاستاذ احمد صالح الحاج   رئيس جمعية الرحمة في محافظة أبين  .

وقال إن ما يهمنا في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين تنظم عملية الرعاية الاجتماعية  للمقدمين الخدمات في جانب الرعاية والعمل على آلية تنسيق واحده تنظم كافة  الجهود بين الجهات الداعمة والمانحه بحيث تشمل الرعاية كافة الفئات المستهدفة بحيث تكون للمشاريع أثر إيجابي واستدامة وفق المعايير المعمول به في القانون واللوائح التنظيمية لرعاية الاجتماعية  .
مشيراً إن وزارة  الشؤون الاجتماعية والعمل ممثله بامعالي الوزير د.محمد سعيد الزعوري والسلطة المحلية في المحافظة ممثله باللواء الركن أبو بكر حسين سالم محافظ محافظة أبين ومكاتبهم سيكونوا معكم وإلى جانبكم ونحن مكملين لبعض في ما يهم  الرعاية لجميع الفئات المستهدفة  لأننا الجهة المشرفة والمختص بذالك بقيادة معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري    .
حيث أكد مدير عام مكتب الشؤون د.فيدل منذوق سعيد أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عن    سوف تكون هناك اجتماعات شهرية بشكل مجموعات عنقودية لتنظيم عملية تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية  للفئات المستهدفة  والعمل كامنظومة إدارية واحدة وسوف تعقد الاجتماعات في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل حريص كل الحرص على تذليل الصعوبات والتحديات لعمل المنظمات الدولية في مجال الرعاية المجتمعية وتنظيم عملها والإشراف عليه وفق اللوائح والنظم  المنظمة للمهام والاختصاصات الذي حددها القانون .

مقدماً شكره في ختام حديثه على تفاعل منظمة Life للإغاثة والتنمية الأمريكية  لتدخلاتها بالمحافظة والتنسيق  مع مكتب الشؤون بهدف تنظيم عملية التدخل في جانب الرعاية المجتمعية .
فيما قدم فريق منظمة Life  الدولية شرح حول تدخلاتهم وأعمالهم القادمة كذالك أكدوا على أهمية التنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل قبل تنفيذ أي مشاريع تخص الرعاية الاجتماعية   لانه المكتب المعني بالرعاية المجتمعية   والمشرف على مشاريع  الخدمات الرعاية   بشكل مباشر سوآ كانت منظمات دوليه أو عربية او محلية   .

مقدمين شكرهم لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الدكتور فيدل منذوق و وكيل المحافظة الاستاذ عبد العزيز الحمزة  على تفاعلة مع أعمال المنظمة.
حضر اللقاء مدير إدارة المراة والطفل  بمكتب الشؤون الاجتماعية الاستاذه نجوى محسن سالم ومدير مكتب المدير العام الاستاذ فهمي دباء .