وزارة الزراعة والري والثروة السمكية واللجنة الدولية للصليب الأحمر يدشنون الدورة التدريبية لعمال الصحة الحيوانية

صدى الحقيقة : خاص
برعاية كريمة من معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري  دشن مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور عبدالرحمن الخطيب بالعاصمة عدن الدورة التدريبية لعمال الصحة الحيوانية من المجتمع والذي تنظمه الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC.
وفي مستهل حفل التدشين ألقى الدكتور عبدالرحمن الخطيب كلمة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية رحب خلالها بالمتدربيين ناقلا لهم تحايا معالي الوزير السقطري، و متمنياً من آلجميع الاستفادة من المعارف والمهارات التي سيتلقوها بهذه الدورة التدريبية.
 مضيفا أن الهدف من هذه الدورة هو تأهيل المتدربيين ليعمل كل متدرب بمنطقته لتغطية العجز في العاملين البيطريين في المحافظات من خلال عمال الصحة الحيوانية وهذه الدورة تعتبر مساعدة وان هذا التدريب سيركز على المعلومات المهمة وستعملون في اطار مهامكم وستكون لكم فرصة عمل تعتاشون منها.
من جهته قال مندوب الأمن الاقتصادي باللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد ديفيد عن أهمية هذه الدورة مضيفا أننا باللجنة الدولية نعمل بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ممثلة بالإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري في الأنشطة التي تعود بالنفع على المزارع أو مربي الماشية لمساعدته في تحسين سبل العيش لدى الفئة المستهدفة .
و تستمر الدورة ستة وعشرون يوماً ويشارك فيها خمسة وعشرون متدربا من محافظات لحج وأبين والضالع وتعز سيتلقى فيها المتدربين تدريبات نظرية وعملية .
حضر حفل التدشين الدكتور مصطفى الطيار مدير إدارة الوبائيات والمهندس أوسان  الشاعري مدير عام تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة وشفيق ناصر عامل إغاثة ميداني باللجنة الدولية للصليب الأحمر.