وزير الصحة يفتتح دورة تقييم المخاطر الاستراتيجية لتدريب الميسرين

صدى الحقيقة : نبيل عليوة
افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتقييم المخاطر الاستراتيجية لتدريب الميسرين المشاركين والتي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وحث المشاركين إلى تبني المفاهيم الهادفة إلى رفع مستوى العمل القطاعي للصحة بشكل أكبر وشامل للوصول إلى إعداد الخطط الوطنية للطوارئ وانشاء لجنة الطوارئ والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
مشددا على ضرورة تكامل الادوار والعمل بروح الفريق  والتمهيد لما بعد التدريب وتقييم وضع الطوارئ وفقا وماهو متوفر ..مطالبا إياهم بالخروج بمخرجات يمكن العمل عليها لتطوير القطاع الصحي.
من جانبه أكد مدير عام الطوارئ و الاسعافات بوزارة الصحة الدكتور منصور الحبيشي أهمية الدورة في ترسيخ المفاهيم العلمية الواجب إتباعها في حالات الطوارئ والاسعاف..
مثنيا على الدور الداعم لمنظمة الصحة العالمية في هذا الاتجاه
مسؤول الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا بيتي جل أعرب عن ارتياحه لما تضمنته مفردات الدورة والهادفة بناء قدرات الكادر الطبي في مجال الطوارئ.. 
مؤكدا استعداد المنظمة دعم ومؤازرة البرنامج الصحية المختلفة هذا وتتناول الدورة على مدى يومين وبمشاركة عشرين كادرا صحيا عدد من الموضوعات المتصلة بالمعايير والسمات والأدوار والمسؤولية لتقييم المخاطر وتحديد المصطلحات والمفاهيم الأساسية لها وخطوات إجراء استراتيجية تقييم المخاطر ومستوى وشدة المخاطر.
حضر افتتاح الدورة مدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومنسق الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور باسل عبيد وعدد من المختصين.