استكشاف الطاقة الهيدروجينية في القرى الجبلية لا يتوقف في الصين

صدى الحقيقة : خاص

طاقة الهيدروجين هي طاقة نظيفة يتم تطويرها حاليا بسرعة في الصين. تبلغ القيمة الحرارية للهيدروجين حوالي ثلاثة أضعاف قيمة البترول. على الرغم من أن الصين بلد كبير منتِج للهيدروجين، إلا أن استخدام طاقة الهيدروجين يتركز بشكل أساسي في الصناعة الكيميائية، ومركبات الطاقة الهيدروجينية في مجال النقل لا تزال في مهدها.
كانت قرية وودو بمقاطعة تشهجيانغ شرق الصين في الأصل قرية فقيرة. وأصبحت غنية تدريجيا عن طريق زراعة سيقان الأرز البري. لقد كانوا دائما قلقين بشأن كيفية التعامل مع النفايات في دورة طبيعية. من خلال الجهود التي تبذلها حكومة بلدة جينيون وإدخال المؤسسات المتعلقة بالطاقة الهيدروجينية، قامت قرية وودو باستكشاف وبناء أول مشروع إيضاحي للطاقة الهيدروجينية الخضراء في البلاد بناء على سيناريوهات ريفية، والتحقق من تكنولوجيا إمداد الطاقة الشاملة الموزعة لطاقة الهيدروجين بانبعاثات كربون صفرية.
في المستقبل القريب، بمجرد توصيل الغاز الطبيعي الحيوي إلى منازل القرويين، ستحقق هذه القرية الجبلية الصغيرة الجميلة الكهرباء من الطاقة الكهروضوئية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى من الغاز الطبيعي الحيوي، والذي بدوره سيحقق استهلاك طاقة "خالية من الكربون" وتعزيز البيئية النظيفة.