مستشفى الجمهورية العام بعدن يُحيي اليوم العالمي للكلى

صدى الحقيقة - خاص:
احتفل مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، الخميس، باليوم العالمي للكلى، برعاية وزارة الصحة العامة والسكان، ودعم الهيئة العليا للأدوية، والمركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية، وشركة النور للأدوية.
وفي الحفل، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، أ. الدكتور سالم الشبحي اهتمام الوزارة بمراكز الغسيل الكلوي للتخفيف من معاناة مرضى الفشل، مطالبًا بتوجيه إمكانيات المنظمات الدولية ورجال الأعمال المحليين لدعم مراكز الغسيل ومرضى الفشل.
رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، أ. الدكتور محمد حسن السقاف تقدم بالشكر لكافة الداعمين الذين وقفوا إلى جانب المستشفى ومركز الغسيل وكانوا سببًا في استمرار خدماته، كما أثنى على جهود الممرضين في مركز الغسيل الكلوي والقائمين عليه وتقانيهم في خدمة المرضى.
كما أشار مدير مركز غسيل الكلى في المستشفى، الدكتور محمد قائد، إلى وضع المركز وما يقدمه منتسبوه من ممرضين وعاملين رغم شحة الإمكانيات وقلة الدعم، داعيًا إلى الوقوف إلى جانب المركز ليؤدي رسالته الإنسانية كما يجب.
وقدمت في الحفل محاضرات علمية وتوعوية، قدمتها الطبيبة في مركز الغسيل الدكتور ليلى علوان، حول ”الغسيل البروتيني”، بالإضافة إلى محاضرة عن سلامة الأدوية المستخدمة في الغسيل، قدمتها رباب السقاف من المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية.
واختتم الحفل الذي حضره وزير الخدمة المدنية والتأمينات أ. الدكتور عبدالناصر الوالي، ومدير عام الرعاية الصحية الأولية بجامعة عدن أ. الدكتور أحمد سالم الجرباء، بتكريم عدد من الأطباء والمساهمين في دعم واستمرار عمل مركز الغسيل الكلوي.