برعاية محافظ حضرموت

مدير عام بروم ميفع يدشن فعاليات مهرجان البلدة السياحي الأول بالمديرية

صدى الحقيقة : خاص
برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، دشن صباح يوم السبت المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي فعاليات مهرجان البلدة السياحي الأول بالمديرية في مدينة بروم وسط حضور وتفاعل كبير من قبل مديري المكتب التنفيذي للمديرية والمؤسسات والملتقيات ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الأمنية والاجتماعية والأعيان والمواطنين .
وشهد المهرجان حضور وتفاعل غير مسبوق من جميع أطياف المجتمع، حيث شملت فعالياته .. ( استقبالا للضيوف في خيمة البلدة، وتقديم لهم وجبة الإفطار "التمر الحجري مع قهوة البن"، إضافة إلى الألعاب الشعبية التي قدمتها فرق بروم، وعرضا بحريا بقوارب الصيد نفذه عدد من صيادي جمعية بروم الإنتاجية السمكية، كما شملت الفعاليات نشاطا في كرة الشاطئ للرياضيين شارك خلاله أربع فرق .
أجواء البلدة كانت مفعمة بالفرح والسرور والبهجة، استمتع الحاضرين فيها بنسمات الهواء العليل وبالاغتسال في مياه البحر الباردة وسط فعاليات جميلة كالرقصات التراثية المتنوعة التي قدمتها فرق بروم الشعبية، والعرض البحري لقوارب الصيد وهي ترسم أجمل اللوحات على بحر العرب المطل على مدينة بروم .
هذا وكان للرياضة والرياضيين نصيبهم من خلال نشاط كروي في كرة الشاطئ والذي شهد تنافسا قويا وحماسيا بين الفرق المشاركة،مصحوبا بالتشجيع وترديد الأهازيج الرياضية من قبل جماهير الفرق المشاركة، وسط أجواء جميلة ورائعة يسودها التنافس الشريف والروح الرياضية .
وخلال تدشين مهرجان البلدة أعرب المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي عن شكره للسلطة المحلية في المحافظة ممثله بالأخ محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي على دعمه لمهرجان البلدة الأول في المديرية واسهامه الكبير في تحقيق هذا النجاح العظيم ورسم الفرح والبهجة والسعادة على وجوه المواطنين الذين تواجدوا وشاركوا بأعداد كبيرة، مبينا أهمية إقامة هذا المهرجان السياحي المهم والذي من خلاله نستطيع إظهار المقومات والجوانب السياحية لمديريتنا، مؤكدا على استمرارية تنفيذ هذا المهرجان السياحي في الأعوام القادمة والارتقاء به وتطويره بما يواكب الطموح والتطلعات، شاكرا كل الجهات التي كان لها إسهام في تحقيق هذا النجاح، مكررا شكره لجميع لجنة مهرجان البلدة السياحي بالمديرية وكل الشباب المتطوعين وجميع المواطنين بالمديرية .
والجذر ذكره أن مهرجان البلدة السياحي شهد مشاركة فاعلة لخفر السواحل بمدينة بروم ومكتب الصحة في المديرية وجمعية صيادي بروم الإنتاجية السمكية ومؤسسة الأمل للتنمية وشبكة أخبار الطقس بالمديرية، كما شهد المهرجان تغطية اعلامية مواكبة قدمها إعلامي المديرية عبدالرحمن بامزاحم إضافة إلى الإعلامي محمد زكي عيديد والإعلامي أحمد مزاحم بامزاحم والإعلامية خولة فرحان التي كان لها دورا بارزا في عمل تصاميم مهرجان البلدة .