إدارة مكافحة المخدرات في الأمن العام والحزام الأمني تشارك في تدشين التوعية من خطر المخدرات بخنفر

صدى الحقيقة : خاص

شاركت وحدة مكافحة المخدرات في الحزام الأمني ممثلة بالمقدم مياس حيدرة رئيس وحدة مكافحة المخدرات في الأحزمة الأمنية والشيخ خالد الفضلي مدير إدارة الإرشاد الديني في الحزمة الأمنية وقوات الأمن العام ممثلة بنائب مدير مكافحة المخدرات النقيب علاء علي فروة في تدشين الحملة التوعوية والإرشادية من خطر المخدرات التي برعاية السلطة المحلية في مديرية خنفر والحزام الأمني إدارة مكافحة المخدرات والتي ينفذها مكتب الأوقاف والإرشاد بخنفر بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية .

 

وفي التدشين ألقيت عدد من الكلمات التوعوية و الإرشادية ومنها كلمة المقدم مياس حيدرة رئيس وحدة مكافحة المخدرات في قوات الحزام الأمني الذي أكد أن القوات الأمن وقوات الحزام الأمني تسهر ليلا ونهارا في مختلف المحافظات لمكافحة آفة المخدرات ، منبها للشباب أن أقل فترة عقوبة المتعاطي هي 5 سنوات في الحبس و 25 عام للمتاجر بها ، فهي تقضي على حياة الفرد من مختلف النواحي ، وتجعلها يرتكب المحرمات وتدفعه إلى السرقة ليستطيع شراء المخدرات ، واستشهد بعدد من الحوادث التي حصلت في المجتمع والتي كان سببها المخدرات والتي منها الشبو .

داعيا أولياء الأمور والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني إلى الاهتمام بالشباب كل من جانبه ، وأن يكونوا حلقة وصل مع قوات الأمن والحزام الأمني ، للقضاء على آفة المخدرات ، فبتكاتف الجميع نستطيع المحافظة على مجتمعنا خاليا سليما من المخدرات .


من جانبه قال مدير التوجيه المعنوي في قوات الحزام الأمني رشدي العمري : نشارك اليوم السلطة المحلية والحزام الأمني تدشين حملة التوعية والإرشاد عن خطر المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع.

وفي الفعالية تم تقديم عدد من الكلمات حثت الأبناء الطلاب على الخطر الكبير الذي تحدثه هذه المخدرات في حياة الفرد والمجتمع ، وأسباب تعاطي المخدرات وكيفية تحويلها حياة الإنسان إلى جحيم .

 

وأكد رشدي جاهزية واستعداد قوات الحزام الأمني على مكافحة المخدرات وتجارها ومورديها وموزعيها حيثما كانوا ، وأننا في قوات الحزام الأمني سنفتح في الأيام القادمة خط ساخن للابلاغ عن أي متعاطي أو متاجر للمخدرات ، و سنضرب بيد من حديد كل من يضر بسلامة المجتمع المخدرات لاتقل خطورة عن الإرهاب وهما وجهان لعملة واحدة و كلاهما يستهدف حياة الفرد والمجتمع .

مضيفا أن من لم يستطع هزيمتنا عسكريا في ميادين الشرف والبطولة هو الان يحاول الآن هزيمتنا بتصدير آفة المخدرات إلى شبابنا شباب المستقبل .

 

النقيب علاء علي فروة نائب مدير مكافحة المخدرات إدارة أمن أبين قال الفعالية كانت جميلة والتي تأتي ضمن برنامج للتوعية من خطر المخدرات وأضرارها في مدارس المحافظة وتم التدشين قبل ثلاثة أيام في زنجبار  واليوم ندشن في مديرية خنفر ، وندعو الجميع إلى تكاتف الجهود للقضاء والتخلص من هذه آفة المخدرات .

 

الشيخ خالد الفضلي مدير إدارة الإرشاد الديني و مدير التوجيه المعنوي في قوات الحزام الأمني رشدي العمري والنقيب علاء علي فروة نائب مدير مكافحة المخدرات في إدارة أمن أبين .