الإمارات ترسل 50 طناً من المواد الغذائية إلى أوكرانيا

صدى الحقيقة: متابعات

أرسلت دولة الإمارات طائرة تحمل 50 طنا من الإمدادات الغذائية إلى أوكرانيا، وذلك في إطار الدعم الإغاثي المستمر لمساعدة المتضررين في أوكرانيا والتخفيف من التداعيات التي تواجه الشعب الأوكراني الصديق.

وتم إرسال المساعدات جوا إلى بولندا، وستشرف بعثة الإمارات في بولندا على نقل المساعدات إلى الأراضي الأوكرانية.

وقالت سعادة مريم بنت محمد المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في مكتب الرئاسة: إن دولة الإمارات، بتوجيهات قيادتها الرشيدة، تؤكد التزامها بمساعدة المدنيين المتضررين في أوكرانيا.

وأشارت إلى أن شهر رمضان، شهر الكرم والعطاء، يعد فرصة لتقديم المساعدة التي تعبر عن التضامن الإنساني وتلبي الاحتياجات الضرورية للتخفيف من المعاناة الإنسانية، خاصة للفئات الأكثر احتياجا.

وأضافت سعادتها: “ستواصل دولة الإمارات تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا، من خلال المساعدات الإنسانية ضمن الجهود المستمرة لتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب الأوكراني الصديق”.

من جانبه، أشار سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، إلى حرص الدولة على بذل كافة الجهود لتوفير المواد الإغاثية للمتضررين بشكل مستمر، مؤكداً أنه منذ بداية الأزمة في وتواصل أوكرانيا والإمارات تقديم المساعدات الإغاثية والغذائية للمتضررين بهدف التخفيف من حدة الأزمة. المعاناة التي يواجهها الشعب الأوكراني الصديق.

يُشار إلى أن دولة الإمارات قدمت منذ بداية الأزمة الأوكرانية إمدادات إغاثية عاجلة للمتضررين في أوكرانيا، منها 100 مليون دولار أمريكي للمدنيين الأوكرانيين، بالإضافة إلى إطلاق جسر جوي للمساعدات الإغاثية والمواد الغذائية الأساسية والطبية. والمواد والمولدات الكهربائية وسيارات الإسعاف وغيرها من المستلزمات الطبية والتعليمية، بالإضافة إلى الطائرات الطائرة. وهي تحمل إمدادات الإغاثة للاجئين الأوكرانيين في البلدان المجاورة مثل بولندا ومولدوفا وبلغاريا