تطور مفاجئ في صراع الكرة الذهبية

صدى الحقيقة: متابعات

كشفت تقارير صحفية، عن تطور مفاجئ في صراع الكرة الذهبية لعام 2024، بعد ترشح الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد، وكيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، للمنافسة عليها.

وذكرت تقارير سابقة أن هوية الفائز بالكرة الذهبية سيتم تحديدها بحلول عرب تايم من يونيو المقبل، وهو موعد إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا.

بينما قالت تقارير أخرى إن مجلة فرانس فوتبول قد تؤجل قرارها بشأن الفائز بجائزة هذا العام حتى نهاية بطولة أوروبا في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

وقالت صحيفة “آس” في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن “البرازيلي فينيسيوس جونيور يعتبر أحد المرشحين الرئيسيين للفوز بالجائزة، بعد أدائه المميز في السنوات الأخيرة”.

وأضافت: “إذا فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، فإن احتمالية فوز فينيسيوس بالكرة الذهبية ستزداد، حيث سيتنافس مع لاعبين آخرين مثل زميله بيلينجهام إيرلينج هالاند، وكيفن دي بروين، وكيليان مبابي على الجائزة”. “.

وتعادل ريال مدريد مع بايرن ميونخ بهدفين نظيفين على ملعب أليانز أرينا في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة.

ويستعد ريال مدريد لخوض مباراة الإياب، مساء الأربعاء، على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث سيواجه الفائز نظيره المتأهل من مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في النهائي.

وشددت الصحيفة: “فينيسيوس قد يصبح نجم نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، وهو ما سيعزز فرصه في الفوز بالجائزة”.

ويعتبر فينيسيوس أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث سجل 31 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة.

ورغم غيابه عن 13 مباراة بسبب الإصابات بداية الموسم، إلا أن النجم البراويلي استعاد أفضل مستوياته، حيث سجل 21 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

يُظهر التحليل الدقيق لإحصائيات فينيسيوس أيضًا أنه يسجل أو يصنع هدفًا كل 90 دقيقة تقريبًا، مما يجعله أفضل موسم له حتى الآن.