تسلم أرضية المحطة البحثية : الوزير السقطري يطلع على سير العمل بالمزرعة النموذجية "حيف

صدى الحقيقة : خاص

أطلع وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء/ سالم عبدالله السقطري، في اطار زيارتة الحالية الى محافظة أرخبيل سقطرى، بمعية مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة، يحيى بن ماجد، سير العمل في مشروع المزرعة النموذجية "حيف"، والجاري تنفيد العمل فيها بوتيرة عالية، بتمويل من الوزارة الإتحادية الألمانية BMZ_ بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP_ وتعمل على تنفيذة منظمة العون الإنساني والتنمية HAD_ ضمن أنشطة مشروع تحسين سبل العيش متعدد السنوات MYLB .

    وأستمع الوزير/ السقطري، من مدير البرامج في منظمة العون الإنساني والتنمية HAD_ الدكتور/ سالم الشنقبي، الى شرح وافً حول مكونات مشروع المزرعة النموذجية في منطقة حيف، ومرفقات المزرعة التمثله ببناء سور للمزرعة بطول 800 متر طولي، بالإضافة إلى حفر بئر وتزويدها بمنظومة ضخ تعمل بالطاقة المتجددة، وكذا بناء خزان مياة بسعة خمسين متر مكعب، وربط المزرعة بشبكة ري بالتقطير .

    ولفت اللواء/السقطري، الى أن الجزيرة بحاجة ماسة للمزارع النمودجية والمشاريع الزراعية لرفد السوق المحلية بمختلف المنتجات الزراعية، لتحقيق التوازن الغذائي والاكتفاء الذاتي، مؤكدآ ضرورة خلق فرص عمل لكثير من المواطنين لتحسين سبل العيش،مشددا على مضاعفة الجهود لأستكمال تنفيذ المشروع واستنساخ التجربه لتعم مختلف مناطق المحافظة.

    وثمن الوزير/ السقطري، الدعم المقدم من الوزارة الإتحادية الألمانية، وجهود الشركاء المنفذين للقيام بمثل هذه المشاريع المستدامة  بالمحافظة لما لها من أهمية في تطوير الجانب الزراعي.

    إلى ذلك تسلم معالي الوزير/ السقطري، من شيخ منطقة بدهولة، الشيخ/ عبدالله الفان، أرضية خاصة للمحطة البحثية بطول 800 متر طولي، بهدف دراسة إحتياجات القطاع الزراعي ومكافحة آفاته، ولإجراء أبحاث مبتكرة تسهم في تحقيق إستدامة الأمن الغذائي، والحفاظ على البيئة بالمحافظة.

    رافق الوزير/ مدير عام فرع هيئة المصائد السمكية الكابتن/ احمد علي، وقائد اللواء اول مشاه بحري العميد/ علي عمر كفاين، ورئيس المجلس الانتقالي، سعيد عمر، وعدد من منسوبي القطاع الزراعي والسمكي،  والمشائخ والاعيان.