مليشيا الحوثي تقتحم منزل محافظ البنك المركزي "المعبقي" في صنعاء وتطرد ساكنيه

صدى الحقيقة : متابعات

 

وكالة سبأ الحكومية نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن "الميليشيا الحوثية الإرهابية اقتحمت المنزل بعدد من الأطقم العسكرية، وقامت بترويع سكانه وجيرانه وطردهم بالقوة".

وأضافت المصادر أن اقتحام منزل المعبقي "امتداد لممارسات المليشيا الإجرامية ضد كل من يرفض نهجها الطائفي، وانقلابها المشؤوم، وحربها العبثية ضد أبناء الشعب اليمني.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني بشدة اقتحام منزل المعبقي، وقال إن "هذا العمل الانتقامي الجبان جاء بعد الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني انطلاقاً من مسؤولياته واختصاصاته الدستورية والقانونية، في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي، وحماية النظام المالي المحلي، والمؤسسات المالية والمصرفية، والتصدي لعبث المليشيا الحوثية بالقطاع المصرفي".

ويأتي اقتحام الميليشيا منزل المعبقي في ظل تصاعد الصراع الاقتصادي، واتخاذ البنك المركزي في عدن سلسلة من الإجراءات الصارمة بحق البنوك وشركات الصرافة، في محاولة للحد من انهيار العملة الذي وصل إلى أدنى مستوى له مقترباً من حاجز الـ1900 ريال لكل دولار.

وسبق للميليشيا الانقلابية أن صادرت المئات من منازل المعارضين لها منذ انقلابيها على الشرعية وسيطرتها بدعم إيراني على صنعاء ومحافظات أخرى بقوة السلاح.