رئيس وزراء بريطانيا يؤكد موقف بلاده الداعم لوقف حرب غزة

صدى الحقيقة : وكالات

أكدَ كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني، موقفَ بلاده الداعم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتقديم المُساعدات الإنسانيّة وإطلاق سراح الرهائن.

ودعا ستارمر في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى مواصلة الحكومة الفلسطينيّة برامجها الإصلاحيّة، كما أبدى استعدادَه للعمل معها، مُشيرًا إلى أن ديفيد لامي وزير الخارجيّة البريطاني سيقوم قريبًا بزيارةٍ إلى فلسطين لمواصلة النقاشات السياسيّة، وتعزيز عَلاقات التعاون بين البلدين.

من جهته أعربَ الرئيسُ الفلسطيني، عن ثقته بأن يُسهمَ تشكيل الحكومة البريطانيّة الجديدة، في تعزيز العَلاقات بين البلدين. وأطلع عباس، خلال الاتصال، رئيسَ الوزراء البريطاني، على آخر مُستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينيّة، والحاجة الفوريّة إلى الاستجابة للجهود الدوليّة لوقف إطلاق النار، وإدخال المُساعدات الإنسانيّة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كامل قطاع غزة، والإفراج عن الأموال الفلسطينيّة المحجوزة لدى إسرائيل.

وأكدَ عباس استعدادَه للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني من أجل صنع السلام، من خلال حل الدولتين المُستند إلى الشرعيّة الدوليّة، داعيًا لأهمية اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين.