انتقالي محافظة الضالع ينظم ورشة عمل حول كيفية التصدي للشائعات

صدى الحقيقة : خاص

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم السبت، ورشة عمل حول كيفية التصدي للشائعات، لعدد من الناشطات بالمحافظة.

وأوضحت جليلة علي قاسم مديرة إدارة المرأة والطفل، أن الورشة تأتي في ظل تحديات كبيرة يعيشها الشعب الجنوبي ومحاولات لا تتوقف من قبل الجهات المعادية عبر حملات إعلامية مكثفة وشائعات مغلوطة تهدف إلى التحريض والتأجيج وزعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الفوضى خدمة لاجنداتهم.

وأكدت سيناء محمد نائب مدير إدارة المرأة والطفل، أن الورشة جاءت في وقتها خاصة مع تزايد الشائعات، مشيرةً إلى أهمية تعريف المرأة بأساليب وطرق التصدي للشائعات والتعامل معها في مختلف الوسائل والطرق المناسبة.

وقدم الصحفي والمحلل السياسي أحمد حرمل، خلال الورشة، شرحاً مفصلاً الشائعات المعادية، أهدافها وطرقها، وأنواعها، وكيفية التعامل معها والتصدي لها، وما يتبعها من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية تنعكس على الفرد والمجتمع، مستعرضا دور وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في محاربة الشائعات والتصدي لها من خلال التوعية الجماعية والفردية.

وأشاد رائد علي شائف مدير إدارة الإعلام والثقافة، بفكرة ورشة العمل التي تهدف إلى إيصال رسالة توعوية حول مخاطر الشائعات وكيفية التصدي لها، مؤكداً أن مسؤولية تثقيف المجتمع تقع على عاتق الجميع.

وفتح باب النقاش أمام المشاركات في الورشة لتقديم المداخلات وتبادل وجهات النظر في كيفية تعزيز مستوى الوعي المجتمعي لمجابهة خطر الشائعات المغرضة، قبل الخروج بعدد من التوصيات والمقترحات الهادفة