شبوة : مدير عام عتق يلتقي وفد اللجنة المشتركة من وزارة التخطيط ومنظمة الغذاء العالمي

صدى الحقيقة : خاص

التقى صباح اليوم مدير عام مديرية عتق الأستاذ عبدالله العمياء الخليفي" بوفد اللجنة الوزارية المشتركة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والذي ضم الأستاذ وضاح أحمد، والأستاذة روزين ياسين، وممثل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة الأستاذ محمد ناصر البوبكري، والدكتور عمر باحميد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة شبوة.

ورحب العمياء" بأعضاء اللجنة، مشيدًا" بالدور الذي يقومون به في دعم العمل الإنساني في المنطقة، متمنيًا لهم التوفيق في مهامهم. 

وخلال الاجتماع" تم النقاش حول مشروع برنامج الغذاء العالمي في مديرية عتق، خاصة فيما يتعلق بتخفيض وشطب عدد من حالات المستفيدين من الدعم في المديرية. 

وشدد العمياء" على رفض السلطة المحلية بشطب الحالات المستفيدة، مطالبًا" البرنامج بالتنسيق مع الجهات المحلية قبل اتخاذ أي إجراءات من هذا القبيل.

بدوره أشار الدكتور باحميد" إلى أن البرنامج عقد ورش عمل في مدينة عدن حضرها ممثلون عن كافة المحافظات المحررة، بما في ذلك محافظة شبوة، وأكد أنه سيكون هناك ورش عمل أخرى في عاصمة المحافظة، بمشاركة ممثلي السلطات المحلية بالمديريات واللجان التابعة للبرنامج، بالتعاون مع الشريك المحلي "جمعية التكافل". 

كما أوضح باحميد" أن برنامج الغذاء العالمي خالف خطة إعادة الاستهداف، حيث تم شطب حالات مستفيدة من المحافظة دون النزول الميداني وبدون التنسيق مع السلطة المحلية.

وفي نهاية اللقاء" أعرب المدير العام العمياء" عن رفضه للإجراءات المتخذة من قبل برنامج الغذاء العالمي، وطالب بإعادة تقييم هذه الحالات بالتعاون مع الشريك المحلي للبرنامج، لضمان عدم حرمان أي أسرة من الدعم الذي تحتاجه. 

ويأتي هذا اللقاء" في إطار جهود السلطة المحلية لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والمحلية لضمان توفير الدعم للمستفيدين في مديرية عتق .