شبوة : السلطة المحلية بحبان تستقبل اللجنة الوزارية المشتركة و برنامج الغذاء العالمي

صدى الحقيقة : خاص

استقبلت السلطة المحلية بمديرية حبان محافظة شبوة" صباح اليوم، وفد اللجنة الوزارية المشتركة من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الذي ضم الأستاذ وضاح أحمد، والأستاذة روزين ياسين ممثلة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة" ومحمد ناصر البوبكري منسق البرنامج بالمحافظة.

وترأس اللقاء" الأستاذ علي سعيد لدهم، رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية والقائم بأعمال مدير عام المديرية" وشارك فيه أيضًا الأستاذ محمد أحمد المحضار، رئيس لجنة الخدمات، والشيخ علي دابي لقرع، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل، بالإضافة إلى عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ولجان المجتمع المحلي.

وبداية الاجتماع" رحب لدهم بأعضاء اللجنة الوزارية المشتركة، ناقلآ لهم تحيات مدير عام المديرية محمد سالم مشفر" عقب ذلك تم مناقشة عمل برنامج الغذاء العالمي في المديرية، حيث استمع الحاضرون إلى عرض من قبل أعضاء اللجنة بوزارة التخطيط حول الصعوبات التي تواجه البرنامج، وقد أبدى المشاركون العديد من الملاحظات التي تهدف إلى تحسين أدائه في المنطقة.

ورغم النقاش المثمر" عبرت السلطة المحلية عن رفضها التام للإجراءات التي يعتزم البرنامج اتخاذها بشأن شطب عدد من المستفيدين، معتبرة أن هؤلاء الأفراد في أمس الحاجة إلى المساعدات الغذائية، وأكدت أن عملية الشطب تمت بصورة عشوائية ودون أي معايير مقنعة.

وفي ختام الاجتماع" طالبت السلطة المحلية بالمديرية" بإعادة التقييم مع الشريك المحلي، لضمان استمرار الدعم للفئات المحتاجة وتعزيز فعالية البرنامج في المديرية .