شبوة : برئاسة ابن الوزير .. المكتب التنفيذي يقف أمام عدد من التقارير ويتخذ الإجراءات اللازمة

صدى الحقيقة : خاص

عقد المكتب التنفيذي لمحافظة شبوة، برئاسة محافظ المحافظة، رئيس المجلس المحلي، الشيخ عوض محمد ابن الوزير" دورته الاعتيادية لشهر سبتمبر 2024م، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التي يخصصها المكتب التنفيذي لبحث مستجدات الأوضاع في المحافظة وتقييم مستوى تنفيذ خطط التنمية.

وفي مستهل الاجتماع" ألقى المحافظ كلمة أكد خلالها على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية، مشددًا" على ضرورة رفع مستوى الأداء في جميع القطاعات الخدمية، كما تطرق إلى عدد من التوجيهات والإرشادات التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

واستعرض المكتب التنفيذي خلال الاجتماع" تقريرًا مفصلًا حول مستوى تنفيذ القرارات التي اتخذت في الدورة السابقة، حيث أكد على أعضاء المكتب ضرورة متابعة تنفيذ هذه القرارات بشكل دوري وتذليل أي عقبات قد تعيق سير العمل.



كما استمع المكتب التنفيذي" إلى تقرير اللجنة المالية حول تنظيم الإيرادات المتعلقة بوثائق الأحوال الشخصية، والذي أشار إلى عدد من التوصيات الهامة التي من شأنها تحسين عملية تحصيل الإيرادات وتعزيز الشفافية والنزاهة، وقد وجه المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ توصيات التقرير.

وعلاوة على ذلك" وقف المكتب التنفيذي أمام تقارير نشاط عدد من الجهات الحكومية، حيث استعرض الإنجازات التي حققتها هذه الجهات خلال الفترة الماضية والتحديات التي تواجهها، بهدف وضع الخطط المناسبة لتطوير الأداء وتحسين الخدمات، وأشاد بالجهود المبذولة في بعض القطاعات، وحث على مضاعفة الجهود في مختلف القطاعات الأخرى.

كما أولى المكتب التنفيذي" اهتمامًا خاصًا بقطاع الزراعة والري، حيث تم استعراض تقرير مفصل حول الإنجازات التي حققها هذا القطاع، إضافة إلى التحديات التي يواجهها.



كما تم استعراض" تقرير حول أداء إذاعة شبوة، التي تلعب دورًا مهمًا في نشر الوعي وتوعية المواطنين، وتقرير عن هيئة تنظيم شؤون النقل البري و الجهود المبذولة لتنظيم هذا القطاع.

في ختام دورته الاعتيادية، أكد المكتب التنفيذي" على أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في محافظة شبوة، وتعزيز مكانة المحافظة على الخارطة الوطنية.

حضر الاجتماع" وكلاء المحافظة، الدكتور عبد القوي لمروق، وأحمد صالح الدغاري، ومحمد أحمد الفاطمي، وعلي محمد الكندي، وسالم أحمد شمح، وسالم عبدالله الأحمدي، وسالم صبيح باعوضه، وفهد سالم الطوسلي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فواد محمد النسي .