الدائرة الاقتصادية بالأمانة العامة للانتقالي تتفقد عدداً من المرافق الخدمية بأبين

صدى الحقيقة : خاص

نفذ رئيس الدائرة الاقتصادية والخدمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور عبدالقوي الصلح، برفقة الدكتور أدهم محسن البسيسي عضو الدائرة، اليوم الأربعاء، زيارة تفقدية إلى عدد من المرافق والمنشآت الخدمية بمحافظة أبين.

وخلال الزيارة التي رافقهما فيها مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، محمد زيد السعدي، اطلعت الدائرة على سير نشاط عمل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ومكتب الزراعة والري، والبنك المركزي، ومكتب الصناعة والتجارة، ومكتب النقل، وتحليل مستوى الخدمات المقدمة ومدى تلبيتها لاحتياجات المواطنين.

وفي هذا السياق، عقد لقاءً مع قيادة المرافق الحكومية وتم الوقوف أمام التحديات التي تواجه المرافق والعمل على ايجاد حلول فعالة في إطار تحسين جودة الخدمات العامة وتعزيز التنمية الاقتصادية وتطوير البنية التحتية لتعزيز نمو مستدام.

واستمع فريق الدائرة الاقتصادية والخدمية، إلى شرح مفصل عن الصعوبات التي انعكست سلبا على تقديم مستوى خدمات نوعية للمواطن، وأصبحت عائقاً أمام عجلة التنمية في ظل استمرار الوضع الراهن الذي تشهده البلاد والمحافظة بشكل خاص، ومنها التدمير الذي طال كافة مؤسسات الدولة وافتقارها لمقار عمل تواكب تطورات وتطلعات المرحلة، وانعدام الموازنات التشغيلية والكوادر الشبابية المؤهلة ذات الاختصاص بسبب توقف عجلة التوظيف.

وأكد الدكتور عبد القوي الصلح والفريق المرافق خلال زيارتهم الميدانية لعدد من المرافق، حرص الدائرة على رفع تقرير متكامل يوثق معاناة القطاع الخدمي والتنموي، والتحديات التي تواجهها للأمانة العامة، والتي بدورها ستقوم بمتابعتها أمام القيادة السياسية للمجلس الانتقالي، والعمل على إيجاد حلول ومعالجة كافة القضايا في سبيل تحسين مستوى الخدمات بمحافظة أبين.

وثمن مديرو عموم المرافق المستهدفة، زيارة الفريق الاقتصادي والخدمي إلى محافظة أبين، والاطلاع عن كثب على أسباب الركود الذي تشهده معظم المرافق والمؤسسات الحكومية، وعدم قدرتها على أداء دورها بشكل أفضل في ظل وجود التحديات الماثلة في التقارير المقدمة، مشيرين إلى ضرورة تقديم حلولاً عاجلةً من قبل الجهات المختصة لتحسين أداء المؤسسات والمرافق في المحافظة.


رافقهم خلال الزيارة رئيس لجنة أهالي أبناء زنجبار الاستاذ ماهر الصلاحي