الرئيس الزُبيدي يبحث مع نائب وزير خارجية النرويج تداعيات التصعيد الحوثي ضد خطوط الملاحة الدولية

صدى الحقيقة : خاص

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمقر إقامته في مدينة نيويورك الأمريكية، يوم الخميس، نائب وزير خارجية النرويج أندرياس كرافيك.

وبحث اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا في ظل التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن ضد خطوط الملاحة الدولية، وتداعياته على الوضع الإنساني والخدمي في بلادنا.

وبهذا الخصوص أكد الرئيس الزُبيدي، "أن التصعيد الحوثي في خطوط الملاحة الدولية، هو قرصنة وإرهاب ممنهج لا يمت للقضية الفلسطينية بصلة، ومخطط إيراني لابتزاز الإقليم والعالم لتحقيق أجندة إيران التوسعية في المنطقة".

ونوه الرئيس الزُبيدي إلى خطورة الوضع في ظل استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في زعزعة استقرار المنطقة، لافتا إلى أن المعلومات المتوفرة تؤكد وجود تنسيق بين المليشيا الحوثية وحركة الشباب ذراع تنظيم القاعدة في الصومال والقرن الأفريقي، الأمر الذي يستدعي وجود إستراتيجية محلية وإقليمية ودولية شاملة، لمواجهة المخطط الذي تنفذه هذه المليشيا بإيعاز من إيران.

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية النرويجي وقوف النرويج مع الجهود المبذولة من قبل المجتمعين الإقليمي والدولي لإنهاء الصراع في بلادنا وحماية خطوط الملاحة الدولية.

حضر اللقاء عمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.