حضرموت : رئيس مؤسسة 14 أكتوبر يدشن مكتب الصحيفة في عتق

صدى الحقيقة : خاص

دشن صباح اليوم، الأستاذ محمد هشام باشراحيل" رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر" مكتب فرع المؤسسة بالمجمع الحكومي بمدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وخلال التدشين" أشاد باشراحيل خلال زيارته لمكتب الإعلام بالمحافظة، يرافقه وكيل المحافظة أحمد صالح الدغاري" بالنقلة النوعية في العمل الإعلامي التي تشهدها محافظة شبوة، وبما تقدمه السلطة المحلية برئاسة المحافظ ابن الوزير" وقيادة مكتب الإعلام بالمحافظة من جهود واهتمام بتطوير العمل الإعلامي في شبوة.

وعبر رئيس مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر" عن تقديره لتعاون السلطة المحلية ومكتب الإعلام شبوة لإعادة افتتاح مقر صحيفة 14 أكتوبر في مركز المحافظة، والذي من شأنه أن يشكل إضافة إيجابية لما تتمتع به محافظة شبوة من فضاء واسع للرأي والرأي الآخر، مؤكداً" على تعاون مؤسسة 14 أكتوبر في تعزيز هذه الجهود وتكاملها بين الجانبين لتحقيق النتائج المرجوة.

وفي سياق آخر" اطلع رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر" وبمعية وكيل المحافظة أحمد الدغاري" ومدير عام مكتب الإعلام حسين الرفاعي" ومدير هيئة الكتاب خالد فرج، على التحضيرات الجارية لإقامة مهرجان شبوة الخامس للتراث والفنون.

وخلال زيارته لمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي" اطلع باشراحيل ومرافقوه، من مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل البعسي" على مستوى نشاط مكتب الثقافة والتحضيرات الجارية للمهرجان الخامس، مشيداً" بمستوى التحضيرات الجارية للحدث الثقافي الكبير الذي ستشهده محافظة شبوة في 20 أكتوبر القادم.

وعبر باشراحيل" عن ارتياحه بما شاهده في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي والمكتبة والمسرح من مستوى متطور، رغم شح الإمكانات التي يواجهها فروع مكاتب الثقافة بالمحافظات، إلا أن شبوة أثبتت أنها قادرة على تجاوز التحديات وتحقيق النجاحات.

وواصل باشراحيل" اطلاعه على التحضيرات الجارية لإقامة معرض شبوة الخامس للكتاب، مستمعاً من مدير فرع هيئة الكتاب خالد فرج عن مستوى الترتيبات اللازمة لإقامة المعرض، مؤكداً" تعاون مؤسسة 14 أكتوبر لإنجاح المعرض، وموجهاً بتكفل المؤسسة بطباعة العدد القادم من "المجلة الثقافية" الصادرة عن هيئة الكتاب فرع شبوة على نفقة المؤسسة.

كما تفقد رئيس مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر" إدارة واستوديو إذاعة شبوة، مثمناً جهود إدارتها برئاسة محسن القرنعة مدير الإذاعة في ظل توقف موازنتها التشغيلية، مشيداً" بحجم التجهيزات المتوفرة بالإذاعة، والتي تعرقلها الإمكانات اللازمة لتوسيع نطاق بثها الإذاعي وإيصال رسالتها الوطنية إلى أوسع نطاق.

وعبر باشراحيل" عن اندهاشه بما وجده من مكنوز تاريخي يحاكي الآلاف من السنين، في صالات عرض متحف عتق في محافظة شبوة، ويحكي تاريخ عدد من الدول والممالك التي قامت في المحافظة في عصر ما قبل الميلاد.

واطلع رئيس مؤسسة 14 أكتوبر" من مدير عام فرع هيئة الآثار والمتاحف بشبوة الاستاذ خيران الزبيدي" على جهود فرع الهيئة في الحفاظ على المواقع الأثرية، وما يواجهونه من صعوبات في ظل شح الاعتمادات المالية المركزية.

وفي ختام زياراته لمكاتب ومؤسسات فروع وزارة الإعلام والثقافة والسياحة" أشاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر" بمستوى الحراك الثقافي والإعلامي الذي تشهده محافظة شبوة، داعياً" الجهات المعنية في الحكومة ووزارة المالية إلى الاهتمام بمحافظة شبوة، وتقدير الجهود الوطنية الكبيرة التي تشهدها المحافظة، ومساندتهم لتجاوز التحديات التي يواجهونها لتعزيز مستوى أداء مختلف مؤسسات الدولة، ولما من شأنه تحقيق أفضل النتائج خدمة للصالح العام .