انتقالي شبوة يعقد اجتماعا استثنائيا بحضور باعوم و الشقي

صدى الحقيقة : خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، يوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا، برئاسة لحمر علي لسود، رئيس الهيئة، وحضور فادي باعوم عضو هيئة رئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومحمد الشقي مساعد الأمين العام لشؤون المحافظات والمنسقيات.

وافتتح الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح الشهيد العقيد أحمد محسن السليماني، أركان اللواء الأول دفاع شبوة، الذي ارتقى شهيدا اليوم في العملية الإرهابية الغادرة بمنطقة المصينعة في مديرية الصعيد، وعلى أرواح كافة شهداء القوات المسلحة الجنوبية، داعيا المجتمعين الإقليمي والدولي لدعم القوات المسلحة الجنوبية في معركتها المصيرية ضد الإرهاب.

وشدد باعوم والشقي على أهمية تعزيز الصف الجنوبي والالتفاف حول القيادة السياسية والعسكرية للمجلس الانتقالي الجنوبي لمواجهة التحديات الراهنة، مؤكدين أن التضحيات التي قدمها أبطال القوات المسلحة الجنوبية لن تذهب سدى، وأن دمائهم الطاهرة هي الأساس لتحقيق النصر واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة.

واستمع باعوم والشقي من مديري الإدارات، إلى شرح موجز عن الأوضاع في الإدارات وخططهم للارتقاء بالعمل والانخراط بين أوساط الجماهير لتلبية احتياجات المواطنين في محافظة شبوة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

من جانبه أكد لسود، أن الهيئة التنفيذية ستبذل كل الجهود للأرتقاء بالعمل التنظيمي والإداري في مختلف إدارات الهيئة، وستعمل جنبًا إلى جنب مع السلطات المحلية بقيادة المحافظ عوض بن الوزير، لتحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى تثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وأوضح بن لسود أن استشهاد البطل السليماني يمثل خسارة كبيرة للجنوب، لكن دماءه الزكية ستكون نوراً يضيء طريق الحرية والاستقلال، مضيفًا بأن واجب الجميع اليوم هو مواصلة المسيرة التي بدأها الشهيد السليماني ورفاقه، وأن الرد الحقيقي على الإرهاب يكمن في وحدة الصف وتكثيف الجهود لدحر كل من يحاول النيل من أمن واستقرار الجنوب.

وأقر الاجتماع تأجيل الاحتفالات المقررة بالذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة وأي احتفالات أخرى في المديريات، إلى أجل غير مسمى، احترامًا لتضحيات الشهيد السليماني، وكافة شهداء الجنوب، داعيا كافة أبناء شبوة للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد غدًا الأربعاء، انطلاقًا من مسجد عمر بن عبدالعزيز في عتق، كرسالة قوية ضد الإرهاب.

وتطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات السياسية والأمنية والإدارية، مشددًا على ضرورة تعزيز الوحدة الجنوبية والالتفاف حول القيادة السياسية والعسكرية لتحقيق النصر واستعادة الدولة، وكذلك تم مناقشة العمل الإداري والتنظيمي والصعوبات  التي تواجه سير عمل الهيئة التنفيذية وسبل حلها.