أبين : مؤسسة سفراء الخير تقيم حملة توعوية لمعلمات مدرسة الميثاق بالكود

صدى الحقيقة : حمدي العمودي

دشنت مؤسسة سفراء الخير للتنمية والأعمال الإنسانية في أبين، حملة توعوية استهدفت معلمات مدرسة الميثاق في كود أبين.


حيث ترأس فريق التوعية في إدارة المرأة والطفل بمؤسسة سفراء الخير الاستاذة مها سعيد والتي تحدثت عن أهمية التعليم في الأسرة والفرد والمجتمع، مشيرة بأن التعليم يعد ركيزة أساسية لنمو الفرد والأسرة والمجتمع، وإنه لا يساهم فقط في تحسين الأوضاع الاقتصادية بل يعزز أيضاً من القيم الاجتماعية، ويقوي الروابط الأسرية، ويوفر بيئة خصبة لتحقيق التنمية المستدامة. مؤكدة على أنه يجب أن تكون هناك جهود مستمرة لتعزيز وتمكين التعليم في جميع المستويات.


وأشارت الاستاذة مها سعيد خلال الحملة التوعوية على أن التعليم يطور المهارات الشخصية ويرفع مستوى الوعي. ويعمل على توفير فرص العمل، ويساعد على تحقيق الذات.

واضافت الاستاذة مها سعيد بأن للتعليم آثار  على الأسرة، منها تحسين الأوضاع الاقتصادية، وتعليم الأجيال القادمة، ويعمل على تعزيز القيم، كما يقوم على تعزيز العلاقات الاجتماعية. مشيرة بأن هناك آثار للتعليم على المجتمع والتي تتمثل في التنمية الاقتصادية، وتكوين مواطنين واعين، وتقليل الفقر والجريمة، وتحسين الصحة العامة.

وطالبت الاستاذة مها سعيد الآباء والأمهات بتشجيع أولادهم على التعليم والتعلم حتى تصبح الأسرة والفرد والمجتمع مسلح بسلاح التعليم والمعرفة والثقافة.