الكويتية للإغاثة تتكفل بمشروع إيجار وسيلة نقل للصم والبكم بأبين

صدى الحقيقة : خاص : زنجبار

صرح الأستاذ سامح الشيباني أمين عام جمعية رعاية وتأهيل الصم م / أبين بان مشروع إيجار وسيلة نقل لذوي الاحتياجات الخاصة للصم والبكم يأتي ضمن حملة الكويت إلى جانبكم و الممول من الجمعية الكويتية للإغاثة و أشراف الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بتكلفة 375،000 ألف ريال لمدة 5 أشهر بواقع 75،000 ألف ريال شهريا .

و المستهدفين من المشروع الأطفال الصم الملتحقين بالتعليم في مدرسة الوحدة ورياض الأطفال الصم المشرف عليها جمعية الصم وعددهم ( 26) طالب وطالبة من الصم يأتون من مناطق مختلفة من مديرية زنجبار وجعار .

وعبر الأستاذ محمد اليافعي رئيس الجمعية عن سعادته بما تقوم به دولة الكويت من دعم سخي وحرصها بدعم التعليم واهتمامها الخاص بالمعاقين وتقدم بجزيل الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا وكلنا ندرك عطاء دولة الكويت .


وأشار بأن جمعية الصم أولت جل اهتمامها بالجانب التعليمي الذي حرم منه الأطفال منذ سنين ولأول مرة في المحافظة يتم افتتاح فصول دراسية للصم وهناك صعوبات تواجه الجمعية كان أهمها وسيلة النقل التي تعرقل سير العملية ونأمل من الهيئة اليمنية الكويتية ومؤسسة الينابيع الخيرية الدعم المستمر للمعاقين في محافظة أبين ويستمر دعمهم بعد انتهاء الفترة ويتم توفير وسيلة نقل خاصة للجمعية .
وقال السيد فضل منصور مدير مشاريع الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة بأن هذا المشروع ضمن المشاريع المقدمة من دولة الكويت الشقيقة لمحافظة أبين ومشروع إيجار وسيلة نقل لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة أبين ضمن حملة الكويت إلى جانبكم وذلك لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة فئة الصم وتسهيل ذهابهم وإيابهم إلى المدرسة .

وأضاف : و بالتالي غرس مفاهيم التعليم الحديثة لهذه الفئة وتقديم العون والمساعدة لهم في تجاوز الصعاب وتسهيل المهمات وتقليل المخاطر وهكذا تكون حملة الكويت إلى جانبكم شملت كل فئات وطبقات المجتمع فمن فيها هذه الفئات الخاصة التي تحتاج إلى الدعم والمساندة وهنا نشكر السلطات المحلية في الوقوف إلى جانب الهيئة في إنجاح هذه المشاريع والشكر موصول إلى الأخ سامح الشيباني أيضا الذي بواسطته وصل إلى أبين هذا المشروع الخيري .

من * سامح الشيباني *